مريم آل عبدالباقي بعد لقاء ولي العهد: شعرتُ برهبة القصر.. وخرجتُ أكثر عزيمة رابعة العالم في "آيسف" عبّرت عن شعورها.. وأثنت على معلّمتين في مدرستها

القطيف: ديسك صُبرة، مشاركة ليلى العوامي

قبل مغادرتها الفندق برفقة والدها إلى المطار عائدة إلى الشرقية؛ تحدّثت الشابة مريم علي آل عبدالباقي لـ “صُبرة” عن تجربة لقائها ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ظهر اليوم، ضمن الطلاب السعوديين الفائزين في معرض “آيسف 2022”.

كان حديثاً عاجلاً، وعبر الجوال؛ كان صوت الشابة الخجول صادقاً وواضحاً. قالت إنها لم تنم بما يكفي. سافرت إلى جدة على متن رحلة الـ 1.45 فجراً، ووصلت بعد الـ 4 صباحاً، ونامت قليلاً، قبل أن تصحو قبل الظهر، لترتب نفسها، وتستقلّ سيارة إلى قصر السلام في مدينة جدة، للقاء ولي العهد.

صوتٌ خجولٌ، إلا أن فيه من الثقة ما يشرح كيف فازت هذه الفتاة الصفوانية بالمركز الرابع عالمياً، لترفع رأس وطنها ومجتمعها، كما فعل زملاؤها السعوديون والسعوديات الفائزون، في “آيسف”.

علي آل عبدالباقي، والد مريم

قبل أن تتحدث لـ “صُبرة”؛ تحدث والدها المصرفي المتقاعد بعد 32 من الخدمة في البنك العربي الوطني.. وقال عن ابنته إنها الرابعة بين 5 بنات: بيان، زهراء، روان، فاطمة. وفي نبرة الفخر الودودة؛ قال الأب إن والدتها عدوية الداوود، معلمة الجغرافية في الابتدائية الثانية بصفوى؛ هي صاحبة الجهد الأكثر في تبنّي موهبة “مريم”.

وقال إن “مريم” كانت تردد أن اهتمامها الدراسي هدف “العلم، لا الفوز”. ولكن يبدو أن الفتاة الطموحة نالت الحُسنيين: العلم والفوز المشرّف معاً، وفوق ذلك شرف لقاء ولي العهد شخصياً..!

رهبة وارتباك

وعن اللقاء؛ قالت مريم إنها تشعر بالرهبة والارتباك. حين ذهبت إلى معرض آيسف كانت تطمع في الفوز، وهو شعور طبيعي، لكنّ ما حدث بعد الفوز حمّلها مسؤولية أعلى. كان هناك استقبال تعليمي رفيع في مطار الدمام، حين ذهب مدير عام تعليم المنطقة الشرقية شخصياً لاستقبال طلاب المنطقة الشرقية العائدين بالفوز.

ثم كان هناك استقبال أمير المنطقة الشرقية للطلاب السبعة، في قصر الإمارة بمدينة الدمام. وأمس الاثنين؛ احتفل مكتب تعليم القطيف بمريم العبدالباقي في حفل حضرته أكثر من 90 قيادة تعليمية في محافظة القطيف.

وقبل أن تعود من حفل التكريم؛ كان عليها أن ترتب نفسها للسفر من اقصى شرق المملكة إلى أقصى غربها، من أجل اللقاء الذي سوف تتذكره طيلة حياتها.. لقاء ولي العهد، برفقة زملائها وزميلاتها السعوديين الفائزين.

أثناء لقاء ولي العهد.. مريم هي الثانية من اليمين

وظهر اليوم؛ دخلوا قصر السلام معاً، ووقفوا، الفائز تلو الفائز، أمام ولي العهد للسلام عليه، واستمعوا إلى حديثه. وحين طلبت “صُبرة” أن تلخّص شعورها باللقاء المهم؛ قالت وهي ترتب أمورها للذهاب إلى المطار “كان شعوراً جميلاً جدًا برؤية الاهتمام والتقدير من سمو الأمير محمد بن سلمان لمثل هذه العقول الشابة.. خرجنا أكثر همة وعزيمة لتحقيق طموحنا وطموح المملكة العربية السعودية”.

من حفل تكريمها أمس في مكتب تعليم القطيف

بعد الثانوية

مريم لم تقرّر بعد ماذا ستختار من مسار تعليمي بعد الثانوية، لكنّها تحدثت بحب عن معلمتين أحبتهما كثيراً، هما المعلمة فاطمة الصادق، معلمة الرياضيات في مدرستها الثانوية الثانية، وإيمان الفردان معلمة الكيمياء. كما قدّرت وثمّنت دور مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” على تبنّيها ومساعدتها، حتى وصلت إلى ما وصلت إليه.

والبحث الذي كان وراء فوزها في “آيسف 2022″، يحمل عنوان “مشتقات البنزوديوكسين كمثبطات مزدوجة لانزيم ألفا أميليز و ألفا جلوكوزيداز لإدارة مرض السكري النوع الثاني”.

الطلاب الفائزون في آيسف من المنطقة الشرقية

عبد الله الغامدي، دانة العيثان، تهاني أحمد، أحمد بحيصي، مريم آل عبدالباقي، لمار الكاكا، عبدالله الحمادات.

اقرأ أيضاً

[صور] أمير الرؤية يفتح قلبه لأبطال “آيسف”: أنا فخور بكم

أمير الشرقية.. استقبال خاص بممثلي الوطن في “آيسف 2022”

مريم العبد الباقي.. حفل يليق برابع أبطال العالم في “آيسف” 2022

بالورود.. مدير التعليم بالشرقية يستقبل أبطال “آيسف”

الشرقية.. 13 طالباً وطالبة يتأهلون للمشاركة في “إنتل آيسف” بأمريكا

 

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com