الشرقية.. 13 طالباً وطالبة يتأهلون للمشاركة في “إنتل آيسف” بأمريكا بينهم طالبان من القطيف..

الدمام: صُبرة

تأهل 13 طالباً وطالبة في الشرقية، للمشاركة في المعرض الدولي إنتل آيسف للعلوم والهندسة بالولايات المتحدة الأمريكية 2022، من بينهم الطالبتان مريم علي العبدالباقي، ولمار حسين الكاك من القطيف.

وتشارك مريم (الثانوية الأولى في صفوى) ببحث عن استكشاف مشتقات البنزوديوكسين كمثبطات مزدوجة لانزيم الفا اميليز، والفا جلوكوزيداز، لإدارة مرضى السكري من النوع الثاني، ودراسات الإلتحام الجزيئي.

فيما تشارك لمار، وهي من ثانوية مدارس الظهران الأهلية، ببحث عن استخدام بيانات الرنين المغناطيسي النووي، لتقدير ضغط الشعيرات الاسموزية في مسامات الصخور الخازنة للنفط.

وضمت قائمة طلاب الشرقية، إلى جانب مريم ولمار كلاً من:

ـ عبدالله الغامدي، عن مشروع تحسين كفاءة تخزين الهيدروجين للأطر المعدنية العضوية.

ـ أحمد بحيصب عن مشروع الانبات الانتحاري.

ـ  أحمد الربيعة عن مشروع صناعة مواد فلورية جديدة مرتبطة بجسيمات السيليكا النانوية، للكشف عن الزئبق في مياه البحر.

ـ عبدالله الحمادات، عن مشروع أفلام الهيماتيت المعدلة من الفريت المشترك، باستخدام تقنية pld  الجديدة لتعزيز تطور الهيدروجين في تقسيم الماء الكهروكيميائي الكهروضوئي.

ـ فاضل يونس، عن مشروع التنقيب عن الهيليوم 3 على سطح القمر للحصول على الطاقة المتجددة على الأرض.

ـ تهاني عادل أحمد  عن مشروع تطوير مواد البيروفسكايت غير العضوية عالية الكفاءة، لتجميع الطاقة الشمسية والكهرو حرارية ثانوية مدارس الجامعة الأهلية في الخبر.

ـ لمى عبدالله السيد عن مشروع تطوير أفلام من مادة البسموث تيلورايد عالية الكفاءة، لتحويل الطاقة إلى كهرباء (الطاقة الكهرو حرارية).

ـ تالا سعد القحطاني عن مشروع تحضير متعدد الطبقات للقطب الكهربي، باستخدام تقنية التبخير الحراري لتصنيع جهاز بطارية فائقة بسعة تخزين عالية للطاقة.

ـ ميمونة محمد الشهراني عن مشروع تصنيع المحفز الضوئي الفعال، باستخدام تقنية الاقتطاع بالليزر النبضي في السوائل لتحليل الأصباغ العضوية.

ـ لين أحمد الملحم عن مشروع تطوير البوليمرات الفلورية لاستخدامها في تطبيقات مكافحة التزييف.

ـ لطيفة هشام الغنام عن مشروع تصنيع مكثف فائق قابل للشحن الذاتي باستخدام هلام إلكتروليتي قابل للتحلل الحيوي.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com