مريم العبد الباقي.. حفل يليق برابع أبطال العالم في “آيسف” 2022 كرمها تعليم الشرقية بحضور مساعدة الشؤون التعليمية و91 قيادية

القطيف: صُبرة

في حفل يليق ببطلة؛ حلت مريم علي بن حسين العبد الباقي نجمة في مسرح الابتدائية السابعة في القطيف، في تجمع تعليمي نظمه مكتب التعليم في المحافظة اليوم (الاثنين).

العبد الباقي طالبة الثانوية الأولى في صفوى؛ هي الرابعة عالميا في مسابقة المعرض الدولي للعلوم والهندسة (آيسف 2022) في مجال العلوم الطبية الانتقالية.

وحفل اليوم تكريم لإنجازها.

وجاء فوز مريم عن مشروع “مشتقات البنزوديوكسين كمثبطات مزدوجة لانزيم ألفا أميليز وألفا جلوكوزيداز لإدارة مرض السكري النوع الثاني”.

وأقيم الحفل برعاية مساعد المدير العام للشؤون التعليمية في الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية فاطمة الفهيد. وحضرته 91 من مشرفات ومديرات ووكيلات مدارس وطالبات ووليات أمورهن.

وبدأ الحفل بكلمة ترحيبية من عريفة الحفل منيرة بوذراع مشرفة وحدة الموهوبات في مكتب تعليم القطيف. وعُرضت كلمة للأمير محمد بن سلمان تحدث فيها عن الشعب السعودي، أكد فيها عدم وجود تحديات أمام المواطنين لا يستطيعون تجاوزها، وهم الذين يحفزونه ويدفعونه للأمام.

وعبرت الطالبة مريم العبدالباقي عن مشاعرها تجاه ما حدث في الأيام السابقة. وقالت “حصول الفريق السعودي على 22 جائزة، عائد إلى الكثير من الجهود العظيمة التي كرست لهم سبل الفوز من بداية المسابقة، أثناء إقامة معارض وورش وتدريب. وقالت “كانت فرحة الطلاب والطالبات عظيمة عندما تمكنوا من الوصول إلى القمة”، مشيدة بدور المملكة في برنامج موهبة الذي احتضنها منذ الصغر ونمي قدراتها.

سعادة نوعية

وقالت المعلمة وولية أمر الطالبة مريم العبدالباقي، عدوية الداود: “حين يتوج الفوز فرحة الوطن بأسره، وتكن أنت جزءًا فاعلاً في هذا الحدث، فسعادتك حتمًا نوعية ولها طعم لا يشبهه فرح أحد، كما أود أن أشير إلى جانب مهم، تمثله ابنتي تلك الفتاة الموهوبة التي استطاعت الوصول لهذا الإنجاز المشرف، كونها موهوبة تدرجت في تعليمها في مدارس حكومية، ووصلت إليه مع فريق ينتمي جميع أعضائه لمدارس خاصة أهلية وعالمية، وهنا تكمن مفارقة تنبهت لها ابنتي وسجلت تحديًا بناء”.

 

طموح الطلاب

فيما عبرت المساعدة التعليمية في تعليم القطيف البيشي عن فخرها بطموح الطلاب والطالبات المشاركين في المعرض الدولي آيسف 2022 والحاصلين على 22 جائزة عالمية بدعم من القيادة، وجهود حثيثة بذلها المعلمون والأسر والقائمون على تدريبهم ومتابعتهم في مجال العلم والمعرفة والابتكار، مقدمةً شكرها للطالبة مريم التي تميزت وأبدعت وبذلت جهوداً، ولكل من رفع علم المملكة بين دول العالم.

كما هنأت الفهيد طلاب وطالبات المملكة لحصولهم على 22 جائزة في المعرض الدولي. وقالت “هذا الإنجاز ليس محض المصادفة، وهو ليس بغريب عن أبناء المملكة بشكل عام، وأبناء الشرقية بشكل خاص، مهنئة الطالبة مريم ومعلمتها فاطمة الصادق لتجسيدها المواطنة والحس العالي”.

قصيدة شعرية

وتضمن الحفل فيديو “بصمات سعودية”، و”أحلم أن أكون”، وأوبريت “إبداع وطن” لطالبات المتوسطة الثانية في صفوى، وأنشودة “وحدة تلاحم” لطالبات الابتدائية السابعة في القطيف، وقصيدة شعرية لمشرفة اللغة العربية كفاح المطر “بصمات سعودية”، وعرضًا مرئيًا بعنوان ماذا حصد الفائزون وماذا قدم لهم الوطن؟.

رحلة الإبداع

وشرحت مشرفة وحدة الموهوبات في مكتب تعليم القطيف رحاب السيف رحلة الطالب في إبداع ومراحله، ومشاركات المملكة ومكتب تعليم القطيف وإنجازاته في مسابقة الأولمبياد للإبداع العلمي من عام 2007 وحتى عام 2022.

بعد ذلك، قدمت الطالبة زهراء حمود المتأهلة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2022 على مستوى المنطقة الشرقية شكرها لمعلماتها ولمشرفة الموهوبات منيرة أبو ذراع، ذاكرة أن سبب وصولها لهذه المرحلة هو ثقتها بنفسها العالية وبقدراتها وإمكاناتها.

 

فيما قالت مديرة الثانوية الأولى بصفوى زبيدة بالحارث في كلمتها “الفرح يملأ عيني للطالبة الموهوبة المتميزة مريم رعاها الله وسدد خطاها، فهي من رسمت بالتميز اسمها، وما كان لهذا التميز أن يتحقق إلا بتوفيق من الله، ثم رعاية من الوطن الغالي”، واختتمت كلمتها بشكر الحاضرات ولوحدة الموهوبات لرعايتهم واحتضانهم الموهوبات بالمدارس.

وأُختتم الحفل بتسليم الدرع التذكارية للمحتفى بها مريم العبدالباقي، وتكريم المشاركات في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2022، والطالبة زهراء حمود لتأهلها على مستوى المنطقة الشرقية، وجميع المشاركات في الحفل والمنظمات له، وقائدة الابتدائية السابعة في القطيف عواطف الحبيب لحسن الاستقبال والتنظيم.

 حضر الحفل مساعد مديرة إدارة الإشراف التربوي ضحى المخيزم، ومديرة إدارة الموهوبات نورة المطيري، والمساعدة التعليمية في مكتب التعليم في محافظة رأس تنورة فاطمة الشمري، ومساعدة الشؤون التعليمية في مكتب تعليم محافظة القطيف شريفة البيشي.

رصيد المحافظة

وهنأ مدير مكتب التعليم في محافظة القطيف عبدالله القرني الطلبة السعوديين الفائزين على مستوى العالم في آيسف 2022، موضحاً دور كل مواطن في تحديد أهداف الرؤية، ودفع عجلة التنمية، لتنعم الأجيال القادمة بمجتمع حيوي قائم على جودة الحياة، كما تحدث عن شراكة التعليم مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع لاكتشاف المبدعين في المجالات العلمية، معبرًا باحتفائه اليوم بالموهوبين والموهوبات، ومنهم الطالبة مريم العبدالباقي مع زميلاتها من المنتخب السعودي المشارك ورفع اسم السعودية عاليًا، مقدماً فخره بالطالبة مريم التي أسهمت في رفع رصيد محافظة القطيف في المنجزات التي يحققها طلابه وطالباته على المستوى المحلي والدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com