بالورود.. مدير التعليم بالشرقية يستقبل أبطال “آيسف”

القطيف: صُبرة

بباقات ورد، استقبل مدير عام تعليم الشرقية الدكتور سامي العتيبي، في مطار الملك فهد الدولي في الدمام، الطلاب والطالبات أبطال التعليم، الفائزين والمشاركين في معرض آيسف 2022 الدولية للعلوم والهندسة في الولايات المتحدة الأمريكية 2022.

      وهنأ العتيبي الطلاب، مؤكداً أن هذا الإنجاز الوطني الكبير، ما هو إلا ترجمة لاستثمار الحكومة في الطلاب ودعمها منقطع النظير لقطاع التعليم، لتحقيق الرؤية الطموحة 2030 ولتكون المملكة في مصاف الدول المتقدمة”.

     وامتدح العتيبي قوة العزيمة والإصرار والإرادة لدى الطلاب التي قادتهم إلى هذا التميز، ومن خلفهم أولياء أمور ومعلمون ومعلمات كان لهم الدور الكبير في هذا التميز، مخاطبهم إياهم قائلاً “أنتم صُنّاع المجد، والعنصر الفاعل في رؤية وطننا السعودي الأصيل”.

 وكان الطالب عبدالله الغامدي، حقق المركز الأول من خلال مشروعه: هندسة إطار معدني عضوي ثنائي الوظيفة لإنتاج وتخزين الهيدروجين بكفاءة وفعالية عالية، كما حقق جائزة العالم الشابمن ريجينيرون،  إضافة لتحقيق المركز الثالث من قبل كلٍ من الطالب أحمد بحيصي من خلال مشروعه مكمافحة تفشي البذور الطفيلية باستخدام السيتوكينين في تركيبات مختلفة مع الفلوريد ونوسلائف الإيثيلين، كذلك الطالب عبدالله الحمدات عن مشروعه “نهج جديد باستخدام أكاسيد الحديد والكوبالت كمحزات كهروضوئية لفصل الماء على مدار اليوم”، إضافة للطالبة تهاني أحمد من خلال مشروعها “تطوير مواد البيروفسكايت العالية الكفاءة وغير السامة لتجميع الطاقة الشمسية والكهروحرارية”.

      كما حققت الطالبة مريم العبد الباقي المركز الرابع من خلال مشروعها “مشتقات البنزوديوكسين كمثبطات مزدوجة لانزيم الف اميليز وألفا جلوكوزيداز لإدارة مرض السكري النوع الثاني”، إضافة إلى تحقيق الطالبة لمار الكاكا للمركز الرابع من خلال مشروعها في تقدير الضغط الشعري لمكمنات الزيت باستخدام الرنين المغناطيسي النووي.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com