أمير الشرقية.. استقبال خاص بممثلي الوطن في “آيسف 2022” أطلق اليوم حملة دعم أطفال التوحد.. والثلاثاء يترأس مجلس المنطقة

الدمام: صُبرة

هنأ أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز طلاب وطالبات المنطقة الفائزين بجوائز في المعرض الدولي للعلوم والهندسة (آيسف 2022) الذي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك في استقبال خاص للطلاب والطالبات في الإمارة اليوم (الأحد)، مشيداً بما قدموه، في المنافسة الدولية.

وضمت قائمة الفائزين كلا من: عبد الله الغامدي، دانة العيثان، تهاني أحمد، أحمد بحيصي، مريم آل عبدالباقي، لمار الكاكا، وعبدالله الحمادات.

وأكد الأمير سعود تميز الطلاب السعوديين في المحافل العالمية نتيجة الدعم غير المحدود الذي توليه القيادة بالتعليم والابتكار وبالموهوبين ورعايتهم في جميع المجالات، منوهاً بالإنجاز المشرف لأبناء وبنات المملكة، وتحقيقهم الفوز بمراكز متقدمة في هذا المحفل الدولي.

يشار إلى أن “آيسف 2022″، هو معرض علمي عالمي، أقيم في ولاية جورجيا الأمريكية في الفترة من 7 إلى 13 مايو الجاري، ويُعدّ من أكبر المعارض العلمية الدولية التي تقام سنويًا، بمشاركة عدد كبير من المبتكرين للمنافسة في مجال الأبحاث العلمية للمرحلة، ما قبل الدراسة الجامعية. ويستقبل المعرض ما يقارب من 1800 مشارك من أكثر من 75 دولة حول العالم.

أطفال التوحد

إلى ذلك، أطلق الأمير سعود اليوم حملة “معاً لدعم أطفال التوحد”، التي تنظمها جمعية “إرادة”، تحت إشراف فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المنطقة.

وتهدف الحملة إلى التوعية باضطراب طيف التوحد، والتعريف بمفهوم التدخل المبكر، وأهميته في تطور أطفال التوحد.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس عبدالعزيز الحربي إن “الحملة تسعى إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بمفهوم اضطراب طيف التوحد، وخصائصه، والتدخلات التأهيلية المناسبة له، إلى جانب تعزيز مفهوم التدخل المبكر وأشكاله وأهميته في التقليل والخفض من آثار الاضطراب على أطفال التوحد وأسرهم”.

أكد مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المنطقة  عبدالرحمن المقبل، حرص الوزارة على دعم الأشخاص ذوي اضطراب التوحد وأسرهم، وتقديم كل ما من شأنه الاسهام في خدمتهم، ويحسن جودة حياتهم.

وقال “هذه الحملة تعزز من الشراكة الفاعلة والتكامل بين كل الجهات المعنية”.

من ناحية أخرى، يرأس الأمير سعود أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس المنطقة بعد غدٍ (الثلاثاء)، جلسة الدورة الثانية من الفترة السابعة للعام المالي (1443 – 1444هـ / 2022م) .

وأوضح أمين عام مجلس المنطقة المهندس بندر السبيعي، أنه سيتم في هذه الجلسة استعراض الموضوعات التي تم دراستها من قبل اللجان التابعة لمجلس المنطقة والتوصيات التي خرجت بها.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com