22 يوليو.. القبول إلكترونياً في جامعة الإمام عبدالرحمن

الدمام: صبرة

دشنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، بوابة القبول الإلكترونية لمرحلة الدبلوم والبكالوريوس للعام الجامعي القادم 1446هـ.

من جانبه أوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالله بن سعيد آل مريح، أن الطلبة الراغبين بالتقديم للالتحاق بالجامعة، بإمكانهم الدخول إلى بوابة القبول والاطلاع على المعلومات حول الكليات والتخصصات المتاحة بالجامعة وأيضاً المسارات والبرامج حسب مسارات الثانوية الجديدة وتشمل مسار الصحة والحياة، ومسار علوم الحاسب والهندسة، والمسار العام، ومسار إدارة الأعمال، والمسار الشرعي خريجي عام 1445هـ بالإضافة للعلمي والأدبي للأعوام من 1441هـ، وحتى 1444 هـ، كما توضح البوابة آلية القبول بالجامعة والخطة الزمنية لأعمال القبول.

وأشار آل مريح إلى أنه سيتم تفعيل أيقونة تقديم طلب الالتحاق بالجامعة، ابتداءً من يوم الإثنين 22 يوليو 2024م، وحتى الساعة 12 من ظهر يوم الجمعة 26 يوليو 2024م، وذلك فقط عبر بوابة القبول الإلكترونية أو من خلال أيقونة القبول الإلكتروني في تطبيق الجامعة عبر الأجهزة الذكية (MYIAU).

وأضاف آل مريح أن الجامعة طوّرت خلال السنوات الماضية منظومة إلكترونية متكاملة تسهّل على الطلاب والطالبات عملية التقديم على القبول الجامعي للمرحلة الجامعية (البكالوريوس والدبلوم).

وسوف يتاح التقديم للطلاب والطالبات معًا وفي نفس الوقت إلكترونياً؛ دون الحاجة للحضور الشخصي أو إرسال أيّة وثائق أو مستندات للعمادة، وذلك كوْن أنّ كافة إجراءات القبول تتم إلكترونيًّا ومرتبطة مع مصادر البيانات من خلال الربط الحكومي مع أنظمة وزارة التعليم والمركز الوطني للقياس.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×