ملفات

«بعد ما شاب ودوه الكُتاّب».. «حائرون» في أسواق الذهب: من أين نأتي بشهادة الثانوية؟! شروط وزارة الموارد البشرية الجديدة تدخل حيز التنفيذ بعد 104 أيام.. والتجار والباعة في «مأزق»

الدمام: شذى المرزوق نظرة خاطفة من عبدالهادي محمد الطويل، إلى اصبع سيدة تبعد عنه ما يقارب المتر، كانت كافية ليحدد…

أكمل القراءة »

“أول قرص ويحترق”.. الصيف قتل نحل المنغروف النحالون: خسائرنا كبيرة.. التجربة محبطة.. وسنكرر المحاولة

القطيف: نداء آل سعيد “أول قرص ويحترق”، هذا ما يقوله المثل في محافظة القطيف، وباختصار؛ هذا ما حصل في أولى…

أكمل القراءة »

النواعم في جمعيات أندية القطيف.. حضور «خجول جداً»: 9 نساء من أصل 500 عضو 5 ترشحن لعضوية مجلس الإدارة.. و4 سيدات ألغين عضوياتهن

صُبرة: خاص يبدو حضور النواعم في الجمعيات العمومية لأندية محافظة القطيف «خجولاً»، لا بل «خجول جداً»، فمن أصل 13 نادياً…

أكمل القراءة »

في حال إدانتهم.. السجن سنة وغرامة نصف مليون تنتظر «المسيئين» لأندية القطيف إدارات الخليج ومُضر والترجي لوحت بمقاضاة المُغردين ولم ترفع قضايا بعد

القطيف: شذى المرزوق إلى الآن؛ لم تأخذ قضايا هددت برفعها ثلاثة أندية في محافظة القطيف خلال الأيام الماضية، ضد مغردين…

أكمل القراءة »

[القطيف] «البديعة ج».. «طعوس» تحولت إلى حي سكني بلا خدمات بلدية القطيف وشركة المياه تعرضان عبر «صُبرة» مشاريعهما في الحي

القطيف: ليلى العوامي قبل سنوات قليلة؛ كان حي البديعة «ج»، أو المخطط 3/422، الواقع غرب الجارودية، عبارة عن «طعوس»، كثبان…

أكمل القراءة »

المحافظ الخريّف يباشر 1 صفر.. في 112 سنة.. 24 مسؤولاً تولّوا الحكم الإداري في القطيف انضمت إلى الحكم السعودي بعد 12 سنة من التأسيس.. وقبل التوحيد بـ 20 سنة

صُبرة: خاص على امتداد 112 عاماً؛ تولّى 24 مسؤولاً إدارة الحكم الإداري في القطيف؛ أولهم عبدالرحمن السويلم الذي عيّنه الملك…

أكمل القراءة »

بعد 500 يوم من التعليم الافتراضي.. هكذا استعدت 289 مدرسة في القطيف لاستقبال العام الدراسي طلبة المتوسطة والثانوية يعودون بعد 11 يوماً.. والابتدائية بعد 70 يوماً

القطيف: شذى المرزوق بعد نحو 500 يوم من التعليم «الافتراضي» بفعل جائحة كورونا، ستفتح مدارس المملكة أبوابها لاستقبال طلابها بعد…

أكمل القراءة »

عاشوراء القطيف بدأ ساخناً.. مع السيد منير الخباز والشيخ حسن الصفار

القطيف: محرر صُبرة على جبهتين مختلفتين ومتباعدتين؛ اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي ضدّ اثنين من أشهر خطباء محافظة القطيف في أيام…

أكمل القراءة »

حول الخطاب الإسلامي.. لماذا تطغى العبادات على الأخلاقيات..؟

هالة الشماسي الخطاب الإسلامي الحالي غالباً ما يركز على الفرائض التعبدية من حج وصلاة وصوم وغيرها والواجبات والأحكام الشرعية كحجاب…

أكمل القراءة »

مُلاك «إسكان البدراني»: غياب الشفافية يؤخر موعد الاستلام تحدثوا عن مشكلات فنية في الشقق.. وطرحوا أسئلة تبحث عن إجابات

القطيف: ليلى العوامي أيام قليلة، وتنتهي المدتان الأساسية والإضافية للانتهاء من مشروع إسكان البدراني في القطيف. رغم ذلك؛ يرى أصحاب…

أكمل القراءة »
زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com