سماء القطيف.. الرعد أقوى من المطر.. حتى الآن

القطيف: صبرة

توقعات هيئة الأرصاد تحققت على سماء الواقع منذ صباح اليوم في الساحل الشرقي السعودي، في القطيف وما حولها، تحديداً.

غاب الطلاب عن المدارس، وعادوا إلى الدراسة عبر أجهزتهم، الرعد تتابع من السماء منذ الصباح الباكر، واستمرّ متقطعاً، فيما هطلت الأمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة، مع رياح وصلت سرعتها إلى 18 كيلومتر في الساعة.

وكان المركز الوطني للأرصاد قد أصدر إنذاراً أحمر، بشأن هطول أمطار غزيرة على عدد من محافظات المنطقة الشرقية، حيث شمل الإنذار كلاً من القطيف، ورأس تنورة، والظهران، والجبيل، والخبر، والدمام.

وقال المركز، في بيانه الصباحي لهذا اليوم، إن الفرصة ما زالت مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على عدد من المناطق.

ومن هذه المناطق أجزاء من نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، الرياض، القصيم، حائل، الجوف، الحدود الشمالية والشرقية، في حين لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق كذلك على أجزاء من منطقة تبوك خاصة الساحلية منها.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 12-32 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط تصل إلى 40كم/ساعة باتجاه خليج العقبة وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 50كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب كذلك مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى اعلى من مترين باتجاه مضيق باب المندب كذلك مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ومائج باتجاه مضيق باب المندب كذلك مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي ، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزء الأوسط الجنوبي تصل سرعتها إلى 60 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة, وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين يصل إلى اعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة.

الصور لـ: نورة العوامي

‫3 تعليقات

  1. انا ساكن في رأس تنورة صراحة صوت الرعد خوفنا كلنا كانه انفجار حصل في الحي بعدين تستوعب انه صوت الرعد
    سبحان الذي يسبح الرعد حمده و الملائكة من خيفته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×