أمين الشرقية لـ “صُبرة”: تعديل مسار طريق الملك عبدالعزيز حفاظاً على جزء تاريخي من القطيف

القطيف: صُبرة، خاص

أكد أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، وضع توقيعه شخصياً على مخطط تعديل مسار طريق الملك عبدالعزيز في مدينة القطيف، وتوجيه المسار لعشرات من الأمتار غرباً في المنطقة الواقعة بين تقاطع شارع الخليفة عمر وتقاطع شارع المدينة المنورة.

وفي مكالمة هاتفية أوضح المهندس الجبير أن تعديل المسار استهدف الحفاظ على المنطقة الغربية التاريخية من قلعة القطيف، بوصفها من معالم محافظة القطيف العزيزة على قلوبنا. ونبّه إلى أن الأمانة حريصة في تنفيذ مشاريعها على المحافظة على المعالم التاريخية بوصفها ثروة وطنية.

وأشار إلى أن تعديل المسار يأتي في هذا السياق، بعد التعاون مع هيئة تطوير المنطقة الشرقية، والجهات ذات العلاقة، مضيفاً أن المنطقة التاريخية التي نزعت الأمانة ملكيتها لصالح تنفيذ تطوير الطريق سوف تُسلّم إلى الجهة المختصة، في وقت لاحق، للحفاظ عليها.

وجاء هذا التأكيد ردّاً على أسئلة “صُبرة” بعد تلقيها معلومات عن استدعاء بلدية المحافظة مواطنين تقع عقارات لهم غربي مسار الطريق، من أجل إجراءات نزع ملكيتها لصالح تعديل المسار.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . بالنسبه للعقارات التي سوف تزال هل سوف يعوضون حسب سعر التثمين في نزع العقارات في العواميه وبكم سعر المتر للارض وبكم تثمين العقار أو البلديه سوفه تعطي كل مالك لعقار أرض ومبلغ يبني به بيت وكم مدة أخلاء العقار حتي يقدر يوجد له عقار بديل ويبنيه أو يعمل له صيانه .

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×