فيديو] يوم “الوايتات” يخفّف أزمة المياه “المؤقتة” في القطيف

القطيف: جمال أبو الرحي

يوم الوايتات في القطيف، هكذا يمكن وصف يوم أمس السبت، بعدما نشط أصحاب صهاريج المياه من أجل تأمين النقص الذي تسبب فيه انكسار أنبوب إمداد المياه المحلاة في القطيف.

كان دور “وايتات” المياه مهماً و حيوياً في حل جزء من أزمة انقطاع المياه التي مرت بها أجزاء من المحافظة في اليومين السابقين، نتيجة انكسار أنبوب تغذية تابع لتحلية المياه، في محطة الجارودية التابعة لشركة المياه الوطنية.

انشرت عبر قروبات الواتس أرقام مالكي الوايتات، ولجأ كثير من الناس للقروبات للبحث عن الأرقام، فيما شوهد الكثير من الوايتات المياه في شوارع القطيف، و تجمع العديد منهم بجوار نقاط بيع و تعبئة المياه لدى الشركات الأهلية التي تبيع الماء المحلى و غير المحلى.

وقد رصدت “صبرة”، أكثر من 20 وايت بجوار نقطة محطة تعبئة واحدة مساء البارحة، وذلك بسبب الضغط الكبير على طلب المياه من قبل الأهالي، حيث نفد الخزان الرئيس و الاحتياطي لإحدى الشركات الأهلية، و تكدست الوايتات أمام نقطة التعبئة لأكثر من ساعتين.

وأوضح عدد من أصحاب الوايتات لـ “صبرة”، أنهم منذ صباح أمس السبت لم تتوقف جوالاتهم عن استقبال الاتصالات، و أغلبهم قام بتعبئة الوايت من 3 إلى 4 مرات في يوم واحد، في حين إن ماء الوايت كان يبقى لمدة يومين في الأيام العادية

والتقت “صبرة” بـ حسن المقيلي أمام منزله في القديح أثناء وصول وايت الماء لتعبئة خزانه الفارغ، وقال “انقطاع الماء الجمعة، تسبب في معاناة للجميع في قرية القديح، بحثت كثيراً عن أرقام أصحاب الوايتات، واتصلت بالكثير منهم، و كانوا يجيبونني بأن لديهم مواعيد كثيرة مع الناس، و في الأخير حصلت على الماء بالواسطة عن طريق صديق أخي، و الحمد لله حصلنا على تعبئة أحد الخزانات، و هو الأصغر فقط لأن الماء نفذ من الوايت.

وأضاف المقيلي “وصلنا خبر أن شركة المياه بدأت في ضخ الماء تدريجياً على مستوى القطيف، لكن حتى الآن لم تصل إلينا”.

شاهد الفيديو

https://x.com/sobranewscom/status/1784467932703014919?s=46

 

اقرأ أيضاً

كسر “تغذية” يعطّل ضخّ 130 ألف متر مكعب من “المحلاة” في القطيف

عودة المياه المحُلاة إلى شبكات القطيف وتاروت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×