عودة المياه المحُلاة إلى شبكات القطيف وتاروت

القطيف: جمال أبو الرحي

عادت المياه المحلاة ـ تدريجياً ـ إلى خزانات محطة الجارودية، عصر اليوم، بعد إصلاح الكسر الذي حدث في أنبوب المؤسسة العامة لتحلية المياه. ويجري حالياً ملء الخزانات بالمياه، قبل ضخّها مجدداً في الشبكات.

ومن المتوقع أن تعود المياه إلى الشبكات والمنازل، الليلة، في بلدات القطيف الجنوبية، ومدينة القطيف ومحيطها، وجزيرة تاروت، بعد انقطاعها المؤقت الذي بدأ مساء أمس الأول الخميس. وأنهت فرق الصيانة في المؤسسة العامة لتحلية المياه وشركة المياه الوطنية، أعمالها المشتركة لإصلاح كسر طاريء في أنبوب تغذية المياه، القادم من محطة التحلية بمحافظة الجبيل.

وقد حدث الكسر في محطة محطة الجارودية التابعة لشركة المياه الوطنية التي تضخ يومياً 130 ألف متر مكعب من المياه المحلاة، من أصل 225 ألف متر مكعّب مياه تتلقاها القطيف يومياً.

ولم يصدر عن “تحلية المياه” ولا شركة المياه الوطنية أي بيان يوضح الأسباب، لكن المواطنين شاهدوا فرق الصيانة تعمل على إصلاح المشكلة التي تسببت، أيضاً، في هبوط إسفلتي في الشارع الواقع بمحاذاة بلدة الجارودية، جراء تآكل التربة أسفل الإسفلت بفعل المياه المتسربة من الأنبوب.

وعملت فرق الصيانة على اتخاذ إجراءات احترازية لضمان سلامة المرور في الموقع.

كما عمدت شركة المياه الوطنية إلى تعويض نقص الضخ عبر مياه من الآبار الارتوازية.

يجدر ذكره أن في القطيف 3 محطات ضخّ مياه محلاة تتوزّع كمياتها على التالي:

  • محطة الجارودية: 130 ألف متر مكعب يومياً.
  • محطة صفوى: 30 ألف متر مكعب يومياً.
  • محطة سيهات: 45 ألف متر مكعب يومياً.

اقرأ ايضاً

كسر “تغذية” يعطّل ضخّ 130 ألف متر مكعب من “المحلاة” في القطيف

تعليق واحد

  1. نتمنى اخبارنا أولا باول عند انقطاع الماء
    حتى نحتاط … وكذالك نرجوا عدم الاخبار عن موقع الكسر حتى لا يكون في الموقع تجمهر وارباك للعمل … وبعد الانتهاء ممكن الاخبار عن سبب الانقطاع وموقع المشكلة حتى يكون للشركة مبرر قانوني لقطع الماء مؤقتا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×