الشرقية.. سحب وتصريف 5.2 ملايين م3 مياه أمطار في يومين 376 معدة وآلية باشرت 336 موقعاً

الدمام: صبرة

عملت الفرق الميدانية في أمانة الشرقية على سحب وتصريف أكثر من 5،215.101 متر مكعب من مياه الأمطار، إثر الحالة المطرية العالية والرياح الشديدة التي شهدتها المنطقة، خلال يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين.

وأوضحت الأمانة أن فرق الطوارئ الميدانية باشرت فور هطول الأمطار تنفيذ خطة الأمطار المعتمدة، وتفعيل غرفه عمليات مركز الأزمات والمخاطر لمتابعة تصريف مياه الأمطار عبر شبكة التصريف ومراقبة منسوب المياه عبر المحطات ، حيث تم توزيع فرق الطوارئ.

وشاركت في أعمال السحب والتصريف 376 معدة وآلية نزح مياه، ومضخات متنقلة ومركبات نزح الأمطار، كما شارك 3100 عامل، وتم التعامل مع 336 موقعاً، إضافة إلى 115 فرقة من الفرق الميدانية للإصحاح البيئي لتكثيف جولاتها لمكافحة آفات الصحة العامة ونواقل الأمراض، بمشاركة 160 من السيارات والمعدات، و424 من الأجهزة والأدوات، وتم رش مواقع تجمع المياه وحاويات النفايات وتعقيمها.

ونوهت الأمانة الى أن أعمال سحب ونزح مياه الأمطار مستمرة، في المواقع المتبقية الغير مخدومة بشبكة مياه الأمطار، مع تكثيف الجولات على كافة الاضرار التي خلفتها الحالة المطرية تمهيدا لمعالجتها، وإزالة النفايات والمخلفات من كافة المواقع المتضررة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×