رقم قياسي.. خيرية القطيف: 4.497 ملايين ريال مساعدات 3 أشهر مثلت 24 % من مجموع الميزانية

القطيف: صبرة

بلغت مساعدات جمعية القطيف الخيرية خلال الربع الأول من العام الحالي 2024م ما مجموعه 4,497,266 ريال، مثلت 24% من الميزانية المقرَّة للعام.

و أقرت الجمعية الميزانية التقديرية لمساعدات المستفيدين للعام المالي 2024 بمبلغ 19 مليون ريال، وبزيادة 12% عن العام الماضي 2023م، زيادة المساعدات التعليمية وتحسين المساكن.

وأوضحت أن مبلغ مشروع السلة الرمضانية للموسم العام 1445 والبالغ 620 ألف ريال، المخصصة لـ900 أسرة، اكتمل في وقت قياسي وتم توزيع النقدي والعيني منها على المستفيدين، كما أنجزت جمعية القطيف الخيرية صيانة ومعالجة 18 منزلاً من متضرري الأمطار بمبلغ 135 ألف ريال، الذين تم حصر حالاتهم في وقت قياسي من قبل لجنة إعمار بالجمعية.

كما نظمت جمعية القطيف الخيرية ورش عمل لموظفيها، للتعريف بالعضويات الجديدة وحوكمة اللجان لموائمة اللائحة الأساسية التي أقرها المركز الوطني للقطاع الغير ربحي، ومكَّنت لجنة التمكين والتنمية المستدامة من إلحاق 39 مستفيدة بدورات للغة الإنجليزية وورش عمل لإعادة تدوير الجينز.

من جهة أخرى شاركت الجمعية في ملتقى حرفيون في موسمه الثالث بالتزامن مع يوم التأسيس السعودي وذلك للتعريف بالخدمات والبرامج التي تقدمها للمستفيدين والمجتمع، كما زار أطفال روضة “حكاية الرائدة” التابعة لخيرية القطيف مشتل وزارة الزراعة بسيهاتللترفيه والتعرف على الطبيعة وبعض المشاريع الزراعية وذلك تفعيلا لوحدة المهن.

وخلال الربع الأول من العام الحالي، استقبلت جمعية القطيف الخيرية للخدمات الاجتماعية رئيس وأعضاء جمعية العوامية الخيرية بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والارتقاء بالعمل الخيري، كما زارت قناة الإخبارية مشروع الصدقة الجارية الأول التابع لجمعية القطيف الخيرية وذلك ضمن برنامجها نشرة النهار متناولة التعريف به وبأهدافه القائمة على خدمة للفقراء والمحتاجين.

وكانت قناة الإخبارية قد عقدت لقاءً مع رئيس الجمعية أسامة الزاير في مبنى مشروع الصدقة واحد الاستثماري بدانة الرامس، الذي حقق نجاحاً متميزاً انبثق منه مشروع الصدقة الثاني بالتعاون مع القطاعات الربحية والغير ربحية لدعم مصروفات الجمعية وتوفير مبلغ سنوي مستدام يعود ريعه لصالح الفقراء والمساكين من مستفيدي الجمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×