” الكريم ” وإنجاز 10% من المشروع

سيهات: صبرة

بلغت نسبة إنجاز مشروع الصدقة الجارية لجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية ” مجمع الكريم السكني التجاري ” 10% خلال 7 أشهر من بدء التنفيذ.

وأوضح المشرف العام المهندس حسين بونيان أن القواعد تم صبها والانتهاء من ردمها ودمكها مشيراً إلى أن المشروع واجه مشكلة عدم ملاءمة الأرض للشروع بالتنفيذ لوجود الأنقاض والصخور والمواد المتحللة، وهو أمر غير مفاجئ، واعداً بتدارك التأخير بسرعة الانجاز وتكاتف الجميع.

وأضاف بأن المشروعات العمرانية قد تتطلب أوقاتاً إضافية بسبب المفاجآت التي تواجههم، منوهاً إلى أن الفترة الزمنية المحددة لإنهاء المشروع لا زالت 18 شهراً.

وإشار المهندس عمر علي المهندس الاستشاري للمشروع إلى أن المتطلبات العامة قد أنجزت وتضمنت مراجعة المخططات للأعمال المختلفة مع الدراسات القيمية وإعادة التصميم لها، وكذا اعتماد جزء من المواد التي تم استخدامها للأعمال من الحفر والإحلال وأعمال أخرى، وإنجاز مراجعة واعتماد الفحوصات والاختبارات التي تمت خلال الفترة.

أما في الموقع العام فتم إزالة العوائق من خط الصرف الصحي وخط المياه بالكامل وخط الهاتف، وإنجاز الحفر للأساسات بعمق 2,5 م من مستوى الشوارع المحيطة مع التسوية والدمك، وأعمال الخرسانة العادية، وأعمال مكافحة الحشرات، والاحلال الذي بلغت كميته 6000 متر مكعب، فيما تم توريد وتركيب الخرسانة المسلحة للأساسات بمستوى 2300 م3 بتكلفة إجمالية للقواعد بلغت 1,600,000 ريال، وأعمال الردم ودمكها والعمل جارٍ على الجسور الأرضية.

يشار إلى أن مشروع ” مجمع الكريم السكني التجاري ” هو مشروع صدقة جارية لجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية بتكلفة حوالي 40 مليون ريال.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×