الجارودية: أبو السعود توظف تعاون الأمهات في إعداد “درس نموذجي” حياة العلماء المسلمين في أركان يوم تعليمي متنوع

الجارودية: صُبرة

وضعت المعلمة إخلاص منصور أبو السعود طالباتها، صباح أمس، في جوّ معرفي نموذجي، من خلال درس تطبيقي من علماء المسلمين في منهج الصف الثالث الابتدائي. محور الدرس وعنوانه هو “التراكيب اللغوية”، وقد صُمّم بمشاركة بين المعلمة والطالبات، وبُنيَ من خلال وسائل تعليم حديثة، توزّعت على أركان، شكّلت جميعها وحدة “العلماء المسلمين” الموجودة في المنهج، جزء التراكيب اللغوية والصنف اللغوي. الدرس تحت إشراف مشرف الصفوف الأولية شريفة الغامدي، وحضره رئيسة قسم الصفوف الأولية نورة البيشي، والمشرفة المركزية بالدمام عالية آل ضبعان، وعدد من مشرفات مكتب تعليم القطيف، و 17 معلمة.

وشهد العرض المتنوع تفاعلاً من قبل طالبات الابتدائية الثانية بالجارودية، بحضور مشرفات تربويات، وأعربت المعلمة أبو السعود عن سعادتها بالدور الذي بذلته الطالبات والأمّهات في المشاركة في مشروع الدرس النموذجي التطبيقي.

أركان التعلم في الدرس النموذج تتكون من معرض للوحدة، وتجارب علمية، والتمثل؛ حيث تتقمص الطالبة شخصية عالماً من العلماء وتتحدث عنه مع اللبس المناسب. وهناك ركن الرسم لعالم وشمل جابر بن حيان، أبا بكر الرازي، أسد البحر أحمد بن ماجد.

كما شمل الدرس أناشيد، ومطوية  للوحدة كانت على شكل عالم من العلماء المسلمين، أو شكل يدل على ذلك وكتابة نبذة عن ذلك العالم أو اختراعاته. كما أن هناك أواني ذات نقوش إسلامية، وبعض مؤلفات العلماء المسلمين. وأخيراً هناك ركن الخط العربي.

وشكرت أمهات الطلبات المعلمة إخلاص أبو السعود على براعتها في إنجاح مشروع الدرس التطبيقي الذي كان ثمرة تعاون البيت والمدرسة وتفاعلهما الإيجابي.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com