الجلواح يغزو القطيف متغزّلا.. برشّاش ثلاثي من الشعر مدح المحافظة.. ومنتدى الثلاثاء.. والنساء الجميلات

القطيف: صُبرة

نثر الشاعر محمد الجلواح قصائد غزل ثلاثي في القطيف، أمام حضور أمسيته الشعرية والحوارية التي نظمها منتدى الثلاثاء الثقافي مساء أمس (الثلاثاء) وحضرها لفيف من الادباء والشعراء والمثقفين وأدارها الشاعر فريد النمر.

وأخذ الجلواح الحضور في رحلة أدبية، وجال بهم في مختلف فنون الشعر وأبوابه، فألقى قصيدة شعر بمناسبة بلوغ منتدى الثلاثاء الثقافي العشرين عاماً على تأسيسه، وعدة قصائد في القطيف “انسكاب اللحن والمسك” وحوارية بينه وبين الشاعر عدنان العوامي، وملحمة الأيام العالمية، وهي محاكاة لأبرز المناسبات العالمية ودورها.

ولم تخل الأمسية الشعرية من الغزل والجمال، فألقى الجلواح قصيدة “أمازيغية” و”نسرين الخليج” و”فضفضة” إضافة الى مختارات بالشعر الشعبي الجزل. وفي حواريته اجاب الشاعر محمد الجلواح على مداخلات وأسئلة الحضور بكل لطافة ورشاقة متناولا تجربته في كتابة الشعر والمقال، ورؤيته حول مستقبل الشعر ودوره، وتجاربه في السفر والتعارف ومناسبات الكتابة الشعرية.

وألقى في الأمسية ضيف الشرف الدكتور عدنان الشخص، كلمة أشاد فيها بالشاعر الجلواح وتجربته، متحدثاً عن دور المنتدى وتأثيره في المجتمع. وقدمت الدروع التقديرية للفوتوغرافي محمد الخراري ومديرة مركز خطوة واعدة للإرشاد الأسري الأهلي افتخار الدهنيم وللكاتب عيسى العيد الذي وقع كتابه “إرادة التقدم” في نهاية الأمسية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×