تاروت: “ميزان صحتي” في روضة الطفل السعيد

القطيف: ليلى العوامي
بدأت روضة الطفل السعيد واللجنة الصحية بجمعية تاروت الخيرية، صباح اليوم، نشاطهما في مهرجان “ميزان صحتي”. ويُشارك في المهرجان كوادر طبية من المراكز الصحية، ويستمر حتى بعد غدٍ الثلاثاء.
وذكرت المنسقة الإعلامية في الروضة نبيلة المدن أن الهدف من البرنامج تثقيف وتوعية الأطفال عن أهمية الغداء الصحي على الصحة العامة وكذلك تعليمهم الطريقة الصحيحة في تنظيف الأسنان وغسل الأيدي. ويستهدف المهرجان أطفال الروضة من جميع المستويات الدراسية ( روضة ١- روضة٢ – تمهيدي). وتم تصميم الديكور العام للمهرجان ليكون على هيئة مستشفى مكون من عيادات مختلفة مع لبس جميع طاقم العمل في المهرجان زي الطبيب والممرضات.
وقالت مسؤولة اللجنة الصحية في الجمعية مريم الماء إن اللجنة تهتم بكافة شرائح المجتمع وفئاته، وكان تركيزنا ـ في هذا المهرجان ـ على الطفل لكونه اللبنة الأولى في المجتمع، ومشاركتنا بالمهرجان كان بركن التغدية، قدمنا فيه كل ماله علاقة بالغذاء بإسلوب شيق يجذب الطفل.

أركان المهرجان
١- ركن الاستقبال ( يتم فيه تقسيم الأطفال إلى مجموعات ليسهل تنقلهم بين الأركان)
٢- ركن العناية بالأسنان ( تشرح فيه الممرضة عن أسباب تسوس الأسنان والفرق بين الأطعمة التي تؤثر على صحة الأسنان وكذلك تشير إلى الأطعمة والمشروبات التي تفيد وتقوي الأسنان، كذاك تبين الممرضة الطريقة الصحيحة في تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون مع إعطاء فرصة للأطفال للتطبيق)
٣- ركن الغذاء الصحي( توضح فيه الممرضة المجموعات الغذائية وتعطي أمثلة لكل مجموعة كذلك تجعل كل طفل يكّون الوجبات الرئيسية اليومية بحيث كل وجبة تكون متكاملة وصحية .. كل ذلك بأسلوب شيق )
٤- ركن غسل الأيدي( يتعلم فيها الأطفال عن الجراثيم التي تكون في الأيدي قبل غسلها . وتوضح طريقة غسل الأيدي الصحيحة بالماء والصابون كما يوزع على الأطفال معقم طبي )
٥- لعبة القفز نحو الغذاء الصحي( إذ يميز الطفل فيها الطعام الصحي الموجود من بين أطعمة مختلفة وينقله إلى صندوق الطعام عبر القفز في حلقات لتبدو اللعبة أكثر تسلية)
٦- ركن لعبة الوصول إلى الغذاء المناسب( إذ توجد مجموعتان في مهاية الطريق عبارة عن محموعة الغذاء الصحي والغير صحي .. يمشي الأطفال عبر متاهة ليصلوا بشكل جماعي إلى الغذاء الصحي)
٧ وأخيرا ركن الانتظار ( يجلس فيه الأطفال بامتظار أدوارهم للدخول في المهرجان حتى لاتعم الفوضى المكان.. مع وجود كتيبات تثقيفية صحية للأطفال يمكنهم تصفحها مع المسؤولة في الركن)
وشهد اليوم الأول إقبالاً ملحوظاً من قبل الزائرات وأمهات الأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com