[عاجل، فيديو] ليلة سعودية قطيفية في “دسمة” الكويت عبدالناصر الزاير يصعد المنصّة مُكرّماً في مهرجان مسرح الطفل العربي

إشادة رفيعة المستوى بشخصية الفنان الزاير الشاملة ودوره المتنوع

الكويت، القطيف: كونا، شذى المرزوق

شهد مسرح “الدسمة” في العاصمة الكويتية، هذه الليلة، تكريماً لمسرح الطفل السعودي في شخص الفنان عبدالناصر الزاير الذي اختيرَ ليكون شخصية المهرجان العربي لمسرح الطفل في دورته السابعة الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي.

وبدأ المهرجان بعرض مسرحية “ماي دريم” لعبدالناصر الزاير أيضاً. وحسب ما بثته وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، الليلة، فقد عبرّ الزاير عن سعادته البالغة بهذا التكريم الذي أهداه للكويت. وجاء تكريم الزاير على يد الأمين العام للمجلس الوطني بالإنابة كامل العبدالجليل والأمين العام المساعد لقطاع الفنون الدكتور بدر الدويش ومدير إدارة المسرح أحمد التتان.

وقال الزاير لـ “صُبرة” إن انطباعه كان “امتزاجاً من البكاء المفرح والفخر الذي يحملني المسؤوليه مضاعفه لمزيد من العطاء للصغار”. وقال “بدأت كلمتي هكذا : من قلبي الصغير الى قلبكم الكبير الذي يسع الكون كله يسع كل بلاد الدنيا فالكويت بلاد العرب اتسعت كل الناس واعطت البعيد والقريب دون منه فلها كبير الفضل”.

وحسب “كونا” ـ أيضاً ـ فقد ردد الزاير، خلال التكريم، بعض الأغنيات التي انتشرت في أوساط الطفولة مثل مقدمة مسلسل “عدنان ولينا”. وفي تصريح صحافي أشار الزاير إلى أهمية المهرجان الذي يستمر حتى الـ 12 من يوليو الجاري. ووصف المهرجان بأنه “عرس مسرحي عربي ومنصة وملتقى للمبدعين العرب في هذا المجال الإبداعي”.

ويُقام المهرجان برعاية وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني محمد الجبري.

من جانبه قال الدويش إن اختيار الفنان الزاير تم لكونه برز في الأعمال المقدمة للطفل وقدم نحو 181 حلقة من مسلسل “سمسمية وسمسموم” وابتكر شخصية “أبو العصاقل”، كما يمتلك قناة خاصة باسم “زاير كيدز”، على موقع يوتيوب.

ووصف الدويش الزاير بأنه يمثل شخصية فنية شاملة، فهو ملحن وموسيقار وكاتب وشاعر وممثل، كما أن له دوراً كبيراً وبارزاً في مسلسل “سلامتك” التوعوي.

شاهد الفيديو

اقرأ أيضاً

عبدالناصر الزاير.. من سَيْحة الملّاحة.. إلى منصة المسرح العربي

اقرأ أيضاً

الزاير..المقيم في الدراما والمسرح الخليجي

 

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com