في 2018.. 6 أندية قطيفية زاحمت أندية المملكة في التايكواندو والملاكمة والكاراتيه تايكوندو السلام الابرز في حلبات القتال ..والفائز له الذهب....من دون دماء وأموات

رصد: عباس آل حمقان

ألعاب قتالية لا مكان فيها للأسلحة الفتاكة.. الأمر بين متنافسين غالباً.. ولا يتعدى الأمر كدمات حمراء هنا وآلام هنا. ومن النادر أن تسيل الدماء. ومع أنظمة التحكيم الصارمة في الحرص على السلامة لم تسجل المنافسات حالة وفاة.. فالأمر برمته منافسة رياضية من أجل الذهب والمراكز الأولى وصعود منصات التتويج.

حلبات النزال ما بين الشكل الدائري والمربع، وهيئة اللاعبين مختلفة، حسب ما تقتضيه طبيعة المنافسة.. القفازات والخوذة حاضرة في الملاكمة.. ويحل الدرع مكان القفازات في التايكواندو.. وألوان الاحزمة تميز درجات لاعبي الكاراتيه..!

وفي عام 2018؛ كان للقطيف حضور لافتٌ بين أندية المملكة في هذه الرياضات. تحققت الإنجازات على المستوى المحلي، كما على المستوى الخارجي، وأيضاً على مستوى المنتخبات الوطنية.

تايكواندو السلام الثاني بين ٢٤ نادياً سعودياً

لم يتعدَّ عمر اللعبة الوليدة في نادي السلام خمسة أعوام.. مع ذلك كسبت احترام الرياضيين في وقت قياسي ومنحت الوطن إنجازاً تاريخياً في كأس العالم للناشئين مع نهاية العام الميلادي ٢٠١٧. ولم يكن الموسم الماضي سوى صعود جديد إلى القمة، بعدما جاءت اللعبة في المرتبة الثانية من أصل ٢٤ مشاركاً من الأندية.

واستطاع البطل العالمي محمد السويق تحقيق الذهب محلياً أكثر من مرة في فئة الشباب، وبرز اللاعب الواعد فراس العليو وتم اختيار المدرب عبد المنعم الخواهر ضمن أفضل ثلاثة مدربين في جولة المناطق.

.. وتايكوندو الترجي بطل البومسي

ثلاثة عقود مرت، وبرز أبطال وجاء بعدهم أبطال، وهذه اللعبة لها إرث كبير مع برونزية نوعية، وقت ما كانت منافسات التايكوندو تجريبية في أولمبياد سيئول والعام المنصرم ٢٠١٨ الذي شهد تتويج الترجي ببطولة المملكة المفتوحة للبومسي، وحل سادساً في الترتيب العام، وتم اختيار المدرب زهير أبو الرحى مدرباً للبومسي في المنتخب.

.. الهدى المثالي في الشباب

وفي العام نفسه؛ منح اتحاد التايكواندو نادي الهدى لقب الفريق المثالي في بطولة المملكة للشباب، من أصل ٨ أندية مشاركة. وحلّ النادي ثانياً في بطولة المملكة المفتوحة للبومسي. كما عدّ النادي ضمن العشرة الاوائل على مستوى اللعبة وتحديداً بالمركز التاسع من أصل ٢٤ مشاركاً.

ملاكمة الترجي ثاني أوائل الأوزان

ذهبيتان من سجاد الجصاص ومرتضى الشيخ قادتا ملاكمة الترجي إلى الحصول على المركز الثاني في بطولة المملكة للأندية أوائل الأوزان على صعيد الدرجة الأولى.

.. وملاكمة النور تنشد العودة

جهود حثيثة من أجل عودة اللعبة إلى الواجهة، خلفها المدرب فاضل آل مبارك ومساعده سعدون الكواي. وأثمر ذلك عن حصول أشرف إبراهيم آل رامس المركز الأول في تصفيات المجموعة للأندية والصالات ومراكز التدريب.

ناشئو الصفا إلى ممتاز الكاراتيه

في العام نفسه؛ حقق فريق ناشئي الفئة “ب” المركز الأول في بطولة المجموعة الأولى للأندية والهيئات، وتأهل إلى الدور الممتاز وحقق المركز الثاني في الجولة الأولى من الدور الذهبي في الفئة ذاتها.

الابتسام والكاراتيه.. ثاني الكاتا

اللعبة حديثة العهد في هذا النادي نجحت في تحقيق المركز الثاني في بطولة المملكة العاشرة المفتوحة للكاتا للأندية والهيئات. البطولة شهدت مشاركة ١٤ جهة، وتمكن فيها كميل محمد آل خليفة من الظفر بالميدالية الذهبية.

سليم الهدى الأول في بطولة المملكة المفتوحة

واستطاع هادي حسين آل سليم لاعب الكاراتيه في نادي الهدى أن يحصل على المركز الأول في بطولة المملكة المفتوحة للكاتا على مستوى الدرجة الأولى. أما على المستوى الجماعي فكان المركز الثالث نصيب ناشئي الهدى في بطولة المملكة المفتوحة.

المرهون يعود إلى التدريب.. والخويلدية يصنف اللعبة

زهير المرهون اللاعب والمدرب والحكم المكرم مؤخراً ضمن الشخصيات الرياضية من أمير المنطقة الشرقية عاد من جديد إلى التدريب، وتم تصنيف لعبة التايكوندو ضمن ألعاب نادي الخويلدية في عام 2018 أيضاً.

الأخوان المصطفى ذهب وفضة في الجامعات

تجمعهما الأخوة وهما رفيقا منزل وزميلا نادٍ واحد.. وجامعة واحدة أيضاً. لكن جعفر المصطفى في بطولة الجامعات بالطائف نال الذهب، وزن تحت ٧٤ كيلو غرام، وشقيقه محمد اكتفى بالمركز الثاني في وزن ٨٠ كيلو غرام.

اقرأ أيضاً رصد الزميل عباس آل حمقان لرياضة القطيف في 2018

7 أندية من القطيف تستحوذ على بطولات الألعاب الجماعية في 2018

رياضيو القطيف في 2018.. سجلّ وطني جديد

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com