7 أندية من القطيف تستحوذ على بطولات الألعاب الجماعية في 2018 مضر والنور والمحيط والخليج والابتسام والهداية والسلام

تحقيق الدرع العام أربع مرات على مستوى الممتاز من أصل ٩ ألقاب

رصد: عباس آل حمقان

البقاء في قمة الهرم بين أندية النخبة ليس بالأمر السهل في المنافسات الرياضية. ولكن أندية محافظة القطيف لا تعرف المستحيل على الرغم من قلة الموارد المالية. وجدت كنزاً لا ينضب من المواهب، وجيلاً بعد جيل نجحت في البقاء ضمن قائمة الذهب وصعد أبطالها منصات التتويج، في برهان على أن الصعب ليس مستحيلاً في قاموس أبطال القطيف الذين لا يعرفون اليأس، بل يعرفون بشدة البأس، ويعملون بدون كلل أو ملل في الألعاب الجماعية مسجلين بذلك حضوراً لا نظير له..!

وفي العام الماضي، 2018، قدمت هذه الأندية حصاداً مشرّفاً، على المستوى المحلي والخارجي، على مستوى المنتخبات الوطنية وعلى مستوى الأندية.

مضر.. بعنفوانه يعود بطلاً

بثبات النخيل الراسيات في بلدة القديح؛ رسم لاعبو الفريق الاول لكرة اليد لوحة جميلة فيها التحدي والإصرار بكل عزيمة، ليعود النادي إلى لتربع على عرش كرة اليد السعودية، من خلال تحقيق درع الدوري الممتاز للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي ٢٠٠٩ و ٢٠١٠، واستطاع لاعبوه أن يحققوا الثنائية بالتتويج ببطولة النخبة للمرة الرابعة بعد الأعوام ٢٠٠٨ و ٢٠١٠ و٢٠١٢، ولم يكتفِ خريجو الملعب الإسمنتي ببطولات الصالات، بل سجلوا أسماء أبطال إلى البطولة الشاطئية الأولى التي تنظم من اتحاد اللعبة.

النور.. بالكأس ظفر ونخبة الشباب ماركة سنابسية

مراكب الصيد تعود بالثمين من الخليج العربي الملاصق سنابس البلدة الساحلية.. ووسط الصعاب والظروف الضاغطة؛ لم يقبل الفريق الأول لكرة اليد أن يكون خالي الوفاض، وحسَم بطولة الكأس في الثواني الأخيرة، معلناً تحقيق البطولة السابعة له في المسابقة والخامسة والعشرين من حصيلة الذهب، وتمكن فريق الشباب من تحقيق بطولة النخبة للمرة الثالثة على التوالي. ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد؛ ففريق البراعم انضم إلى قائمة الأبطال هو الآخر بعد تحقيق بطولة فئته الأولى التي يشرف على تنظيمها الاتحاد في إنجاز فريد بحصول ثلاث فئات مختلفة تابعة لنادٍ واحد تحقق ثلاث بطولات في كرة اليد خلال موسم واحد.

المحيط.. بطل جديد في سماء اليد السعودية

ثلاثة عقود مضت وما زال ذكر أبناء الجارودية يتردد في أوساط كرة الطائرة، لكونه بطلاً سابقاً، ولعل ناشئي كرة اليد سينالهم الأمر ذاته، وسيبقى تحقيق هؤلاء الفتية درع الدوري الممتاز للمرة الأولى في تاريخ نادي المحيط أمراً عالقاً في الذاكرة وعصياً على النسيان.. وفي موسم مثمر تمكن فريق الشباب من الصعود إلى الدوري الممتاز وتحقيق بطولة المملكة للأندية أبطال المناطق.

انتهت العقدة.. ونخبة الصغار تبتسم للخليج

مدرسة كرة اليد السعودية نادي الخليج ابتسمت له بطولة النخبة، وهو اللقب الذي بقي صعباً على أبناء سيهات منذ انطلاقة نخبة الكبار ٢٠٠٠، ولم يسبق له تحقيقه، وكذلك الحال مع نخبة الشباب التي أقيمت في السنوات الثلاث الماضية. ولكن بطولات الفئات السنية لا تحرك الفرح بشكل جنوني عند الجماهير الخلجاوية الوفية التي تمني النفس بعودة الفريق الأول بطلاً يصفق له الجميع وترتسم السعادة في إحياء سيهات صاحبة الأولوية في الإنجاز بالمنطقة الشرقية على مستوى كرة اليد.

طائرة الابتسام الشابة تدشن البطولة الجماعية

لكل حدث خارج عن العادة جيل يقدم نفسه بصورة استثنائية، فالصبر بعد اهتمام أعوام يتلوه وقت جني الثمار عند أبناء أم الحمام الذين حققوا لناديهم اول بطولة في الألعاب الجماعية على مستوى الدوري الممتاز لكرة الطائرة للشباب في إنجاز نوعي غير مسبوق في مسيرة النادي.

ناشئو طائرة الهداية ستة القاب ممتاز

من المنافسة في الهبوط إلى العودة إلى الهيمنة على الألقاب.. لا يصدق أي متابع أن ناشئي كرة الطائرة في نادي الهداية قبل أربعة مواسم كان على شفى حفرة من الهبوط، بعد إنجازات نوعية بدأت قبل عشر سنوات، بتحقيق وصافة بطولة المملكة. وفي العام التالي حققها ومن ثم حقق الدوري الممتاز بعد عودته لمدة ثلاث سنوات على التوالي، وهو جيل آخر من أبناء الجش يأخذ زمام الأمور بتحقيق الدوري الممتاز العام الماضي للعام الثاني على التوالي.

سلة شباب السلام بطل كأس 3×3

الشباب العوامي في كل مجال يترك بصمة حقيقية واضحة للعيان.. والمجال الرياضي ليس خارج التميز، ففي إنجاز تاريخي لم يسبق له مثيل حقق شباب كرة السلة بنادي السلام كأس بطولة المملكة 3×3 للمرة الأولى.

حضور مشرف في الرياضة المدرسية والجامعية

أبناء محافظة القطيف يسجلون حضوراً مشرفاً في المنافسات الرياضية التي تقام تحت إشراف جهات تعليمية، فمنتخب الشرقية لكرة اليد يمثلون غالبيته؛ هو الأول في الدورة المدرسية التي أقيمت في محافظة المجمعة بالقصيم. وكذلك منتخب القدم.

وفي بطولة الكرة الطائرة للجامعات أسهم ضياء آل خواهر لاعب نادي الهداية وعلي محفوظ لاعب نادي الخليج في تحقيق جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل اللقب. 

ضياء ال خواهر مع عميد جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

آل هلال وال اسماعيل مدربان بإنجازات متواصلة

أرقام مضيئة في تاريخ المدرب الوطني منعم آل هلال الذي قاد ناشئي كرة اليد للتويج ببطولة النخبة وهي البطولة الرابعة عشر له كمدرب، بعد أن فاز ببطولة الدوري الممتاز للشباب خمس مرات، والناشئين ست مرات مع نادي الخليج، وخلال فترة تدريبه مضر حقق بطولة الدوري الممتاز للشباب، وبطولة النخبة.

أما المدرب الآخر صالح آل اسماعيل فقد توج مع شباب كرة الطائرة بنادي الابتسام بدرع الدوري الممتاز وجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل في بطولة الجامعات، وهو الذي حقق مع ناشئي كرة الطائرة بنادي الهداية لقب الدوري الممتاز للناشئين مرتين وبطولة المملكة مرة وحيدة.

صالح آل إسماعيل

منعم هلال محمولا على أكتاف اللاعبين

‫2 تعليقات

  1. الأخ الكريم.. هذه الحلقة خاصة بالألعاب الجماعية، وهناك حلقات آتية، سوف تستعرض كافة الإنجازات الرياضية في محافظة القطيف، ومنها إنجازات السباحة.

  2. سلام عليكم

    أين أنت من أبطال المملكة بلا منازع في لعبة السباحة نادي الصفا بصفوى
    أبخستنا حقنا .،،
    وعلبك العتاب

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com