ماذا يتوقع الناس من لقاء وزير التعليم مع مجلس الشورى..؟ القضايا التربوية تتصدر تعليقات التواصل الاجتماعي قبل جلسة غد

إكس: صبرة

قضايا عديدة وتساؤلات مختلفة تنتظر وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان، في جلسة مجلس الشورى العادية الـ 29، التي ستنعقد بعد غد الأربعاء وسيحضرها البنيان.

يأتي ذلك رغبة من المجلس في مناقشة أداء وزارة التعليم والصعوبات والمعوقات التي تواجهها، حيث أكد المجلس أنه يتلقى مقترحات المواطنين و استفساراتهم التي يرغبون عرضها على الوزير من خلال الموقع الرسمي: هنا.

واستبق المواطنون الجلسة، ليوجهوا بعض الأسئلة والمقترحات، تحت التغريدة التي نشرها المجلس ليعلن عن موعد الجلسة التي سيحضرها “البنيان”.

صالح مساوي قال “كثرت في الآونة الأخيرة تعليق الدراسة لأعذار غير مقنعة، ولا تشكل خطراً على بعض الطلاب أو حتى الكادر التعليمي، لماذا لا يوجد حل جذري لهذا الموضوع؟ أقترح أن تكون الصلاحية بيد مدراء المدارس بتعليق الدراسة من عدمة.”

وأضاف “الموضوع الآخر هناك غير المشمولين بنظام الضمان الاجتماعي وراتبهم ضئيل، لماذا لا يشمل أبناىهم النقل التعليمي بالمجان؟”.

وقال غانم العنزي “ما مصير أصحاب التخصصات الأدبية، الذين اجتازوا الاختبار وأصدروا الرخصة، وانتظروا سنوات، وفي الأخير احتياجهم صفر من عام 1441هـ”.

وقالت جلنار “أتمنى منكم أن تطرحوا موضوع الأولوية المطلقة في الترشيح للوظائف التعليمية، وقِع علينا الظلم نحن الغير تربويين نقاطنا عالية وتؤهلنا للعمل، لكن أولوية التربوي حالت بيننا وبين الترشيح.”

وقالت ماجدة “نتمنى من وزير التعليم أن يناقش قضية غير التربوي، وأن ينصفهم، 8 سنوات لم نقبل بوظائف التعليم بسبب أولوية التربوي المغلق من قبل الوزارة”.

وقال بندر السنيدي “ماذا عن الفصول الدراسية الثلاثة وطول مدة الدراسة التي تمتد عشرة أشهر، رفقاً بالشعب أنهكتهم طول مدة الدراسة رجعونا للسابق”.

‫2 تعليقات

  1. المشكلة التي يتداولها الغالبية هي الفصول الثلاثة
    وانا اقول ليس مشكلة الثلاثة فصول ولا حتى الاربعة … المشكلة خلو الاجازة أربعة أشهر للطلاب او ثلاثة او شهر رمضان تكون إجازة رسمية او اوقفوا الإغراءات والمسلاسلات التي تجذب الطلاب المشاهدة في شهر رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×