ضبط 85 معدة تنهل وتجرف الرمال غرب الدمام

الدمام: صبرة

43 شاحنة، و 29 شيولاً، و5حفارات، و 8 بلدوزر، جرفوا الأراضي ونهلوا الرمال؛ في عدد من المناطق الممنوع نهل الرمال منها غرب الدمام، وفي أوقات متفرقة خلال اليوم.

ما تم ذكرهم بلغ عددهم 85 معدة، ضبطوا جميعاً من قبل بلدية غرب الدمام بمشاركة لجنة نهل الرمال، المكونة من شرطة المنطقة الشرقية، ووزارة الصناعة والثروة المعدنية، والإدارة العامة للمجاهدين بالمنطقة الشرقية، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، خلال الربع الأول من العام الجاري.

من جانبه أوضح رئيس بلدية غرب الدمام المهندس فايز بن علي الأسمري، أن المعدات تم ضبطها، واستدعاء مُلاك تلك الشاحنات والمعدات التي يتم رصدها دون ضبطها عبر الجهات الأمنية المشاركة، لاستكمال الإجراءات النظامية بحق المخالفين، وتطبيق العقوبات بحقهم حسب لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية.

وأكد المهندس الأسمري، عدم التهاون في رصد وضبط مخالفي نهل الرمال في جميع الأحوال وتطبيق النظام بحقهم، وعدّ هذا النهل تعديا على الممتلكات العامة يستوجب العقوبة، وأنه يضر بالبيئة، وأن البلدية تبذل جهوداً كبيرة مع الجهات ذات العلاقة في هذا المجال.

كما أشار الأسمري إلى استمرار البلدية في عمليات ضبط “نهل الرمال”، وضبط المخالفين، وتطبيق العقوبات والجزاءات النظامية المترتبة على ذلك، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

ودعا أصحاب الشاحنات الى عدم التعدي على الممتكات العامة بتجريف الرمال ونهلها بطريقة مخالفة، وذلك لتفادي الوقوع في المخالفات، كما أهاب بالجميع التعاون مع البلدية والإبلاغ عن المخالفات من خلال مركز 940 لمعالجتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×