مركزي القطيف.. نجاح افتراضية التعامل مع حادث خلّف وفاة و 8 إصابات

القطيف: صبرة

مشهد تمثيلي افتراضي، نُفذ من أجل تجربة افتراضية صرفة، تختبر الجاهزية، حيث توفي شخص وأصيب 8 آخرون افتراضياً، في حادث سير.

هذا ما حدث في مستشفى القطيف المركزي اليوم، حيث افترضت الخطة وصول بلاغ من إدارة الطوارئ في مركز التحكم بتجمع الشرقية الصحي، يفيد بوقوع حادث سير بين 3 سيارات وشاحنة على طريق سريع، نتج عنه 8 إصابات “3 ذكور، 3 إناث، طفلان” متفاوتة الخطورة، و تم إعلان الرمز الأصفر عن طريق السنترال، للاستعداد لاستقبال الحالات واتخاذ الإجراءات اللازمة في مثل هذه الظروف.

واستقبل قسم الطوارئ ضمن سناريو الخطة إصابتين حرجتين لرجل يبلغ من العمر 50 سنة لديه نزيف شديد وكسر في الفخذ، وشاب يبلغ من العمر 30 سنة لديه إصابة حادة في الرأس، وصنفت حالتين كإصابات متوسطة لشاب يبلغ من العمر 18 سنة لديه كسر في الإصبع وجروح قطعية، وأنثى تبلغ من العمر 40 سنة لديها جروح قطعية في الجلد تحتاج إلى خياطة.

بينما سجلت حالتين على أنهما مستقرتان لطفل يبلغ من العمر 5 سنوات لديه جروح سطحية وكدمات بسيطة، وأنثى تعاني من آلام بسيطة وكدمات في مناطق متفرقه، توفيت فيه حالتين وفقاً للسيناريو، إحداهما طفل لديه نزيف شديد في الرأس، وأنثى تم عمل إنعاش قلبي رئوي لها في الموقع ولا توجد استجابة.

وخضعت الخطة للتقييم إدارة الطوارئ والكوارث بتجمع الشرقية الصحي، للتأكد من استعداد المنشآت لمعالجة حالات الطوارئ والكوارث، والمساهمة في اكتشاف النواقص والتحسينات المطلوبة في إجراءات الاستجابة والتخطيط، بالإضافة إلى تقييم القدرة على الحفاظ على سلامة الموظفين والمرضى والزوار أثناء الحادث.

يذكر أن الخطة نفذت بمشاركة 7 إدارات داخليه تمثلت في إدارة المستشفى، وحدات التخطيط والتأهب، والطاقم الطبي، وإدارة الأمن والسلامة، بالإضافة إلى إدارة إحالتي،قسم الخدمة الاجتماعية وفريق الاستجابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×