استثمار 4 مليارات ريال في البيوت المحمية حتى 2025

الرياض: صبرة

شهدت وزارة البيئة والمياه والزراعة توقيع مذكرة تفاهم بين شركة تبوك للتنمية الزراعية، والشركة السعودية لإدارة البيوت المحمية والتسويق الزراعي؛ بهدف إنشاء بيوت محمية مبتكرة ومتنوعة تتماشى مع الميز النسبية لمناطق المملكة.

وتتضمن مجالات التعاون المشترك بين الجانبين دراسة وتصميم وإنشاء بيوت محمية تراعي الميزة النسبية لمنطقة تبوك، وإجراء أبحاث تسهم في دراسة السوق؛ لإنتاج منتجات متنوعة، بالإضافة إلى العمل على وضع خطة تسويقية لمنتجات الفاكهة، وتقديم التوصيات والاستشارات وتبادل الخبرات.

وكانت وزارة البيئة والمياه والزراعة قد اعتمدت في وقت سابق الخطة التوسعية في قطاع الثروة النباتية والبيوت المحمية باستثمارات تصل قيمتها (4) مليارات ريال حتى 2025م، بالتعاون مع الجهات ذوات العلاقة وشركات القطاع الخاص؛ بهدف رفع الطاقة الإنتاجية للبيوت المحمية لـ (430) ألف طن، عبر تشجيع استخدام التقنيات الحديثة، لتصل إلى ما يزيد عن مليون طن سنويًا.

حضر توقيع المذكرة وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس أحمد العيادة، ووقَّعها كلٌّ من رئيس مجلس إدارة شركة تبوك للتنمية الزراعية ماجد الصويغ، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإدارة البيوت المحمية والتسويق الزراعي محمد الرشيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×