أمانة الشرقية: سحب وتصريف 7 ملايين م3 من الأمطار في يومين بمشاركة 428 معدة وآلية

الدمام: صبرة

أكثر من 7 ملايين متر مكعب من مياه الأمطار هطلت على المنطقة الشرقية الثلاثاء والأربعاء الماضيين، بشدة عالية قدرت بـ 92 ملم، تم التعامل معها وسحبها وتصريفها.

ومن جانبها أوضحت أمانة الشرقية في بيان لها، أن فرق الطوارئ الميدانية باشرت فور هطول الأمطار تنفيذ خطة الأمطار المعتمدة، وتفعيل غرفه عمليات مركز الأزمات والمخاطر لمتابعة تصريف مياه الأمطار عبر شبكة التصريف ومراقبة منسوب المياه عبر المحطات، حيث تم توزيع فرق الطوارئ، بمشاركة 428 من المعدات وآليات نزح المياه.

كما شاركت في أعمال السحب والتصريف المضخات المتنقلة ومركبات نزح الأمطار للتدخل السريع لرفع آثار الحالة المطرية ومعالجة تجمعات المياه في المناطق غير المخدومة بشبكة التصريف، كما تقوم الفرق الميدانية للإصحاح البيئي بتكثيف جولاتها لمكافحة آفات الصحة العامة ونواقل الأمراض، من خلال رش مواقع تجمع المياه وحاويات النفايات وتعقيمها.

ونوهت الأمانة الى أن أعمال سحب ونزح مياه الأمطار مستمرة، في المواقع المتبقية الغير مخدومة بشبكة مياه الأمطار، مع تكثيف الجولات على كافة الاضرار التي خلفتها الحالة المطرية تمهيدا لمعالجتها، وإزالة النفايات والمخلفات من كافة المواقع المتضررة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×