تعليم القطيف يؤهل 48 مشرفاً تربوياً لقيادة الأداء الإشرافي

القطيف: صبرة
نفّذت شعبة القيادة المدرسية بمكتب التعليم بمحافظة القطيف في مقر مصادر التعلم بمدرسة النجاح الثانوية، اليوم، برنامجاً تدريبياً لتأهيل منسوبي المكتب بعنوان “منظومة العمل في الأداء الاشرافي والمدرسي” الإصدار السادس، بحضور 48 مشرفاً تربوياً.
وتناول البرنامج الذي شارك فيه أخصائي التقويم بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية أحمد الغوينم، وأخصائي التقويم بمكتب التعليم في محافظة القطيف طلال الحوباني، بنود منظومة الأداء الإشرافي والمدرسي، وشرح بنود التقويم النوعي، ولماذا مؤشرات الأداء، وتصنيف المؤشرات، وأهمية قيادة الأداء الإشرافي، واستمارة الأداء ودرجة المصداقية في الأرقام المسندة إلى المؤشرات، وعوامل النجاح والأسس التي تبنى عليها مؤشرات، وفلسفة مؤشر قيادة الأداء الإشرافي.
وأكد الغوينم على أهمية آلية العمل والاستمرار في خطة تحسين الانضباط الإشرافي والمدرسي وأن تكون هناك تغذية راجعة عن حالات القصور بهدف تحسين جودة المخرجات التعليمية.
أما الحوباني فأشار إلى بناء وتنفيذ الخطة الإشرافية وإيجاد شاهد مقابل كل مؤشر في الخطة يدل على التنفيذ الفعّال وتقويم بناء الخطط الإستراتيجية الإشرافية، ووضع جدول زمني لتنفيذها.
من جانبه، أوضح رئيس شعبة القيادة المدرسية عبدالله الشهري، أن البرنامج يأتي بهدف تحسين فاعلية وكفاءة المشرفين وتدريبهم على المنظومة مما يسهم في تجويد العمل الإشرافي ويرسم إطار العمل المنظم.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×