من العالم] كوريا.. مسافر “مستعجل” فتح باب الطيارة في الجو

متابعة تويتر: ليلى العوامي

تناولت وكالات عالمية عبر صفحاتها في “تويتر”، حادثة غريبة وطريفة من نوعها، هيفتح باب طائرة تابعة لطيران كوري “آسيانا” قبل هبوطها بوقت قليل صباح اليوم الجمعة.

الأمر الذي تسبب بهلع الركاب، حيث كان على متن الطائرة 194 راكباً منهم 48 طالباً يشاركون في حدث رياضي.

ولم يكن يتوقع الكبار قبل الصغار حدوث هذا الأمر، خاصةً أولئك الجالسون بالقرب من باب الطائرة الذي انفتح عليهم بسبب الضغط الجوي كالقنبة المنفجرة، مما سبب الذعر للجميع، وإغماء بعضهم، وهروب الجالسين بالقرب من الباب إلى الجهة الخلفية من الطائرة.

وبحسب ما أفادته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب” على صفحتها في “تويتر” باللغة العربية، فقد قام راكب عمره 33 عاماً بسحب ذراع باب الطائرة قبل هبوطها بوقت قصير في مطار دايغو ” Daegu ” وتم اعتقاله.

وأضافت الصحيفة، أن الحادثة وقعت بعد مغادرة الطائرة جزيرة “جيجو”، في طريقها إلى “دايغو”، على بعد 237 كيلومتراً جنوب شرق سيؤول، عندما فُتح الباب فجأة في الساعة 12:45 مساءً، وفقاً لمسؤولي المطار، وقد هبطت الطائرة بعد فترة وجيزة وكان بابها لا يزال مفتوحاً على ارتفاع حوالي 250متراً فوق سطح الأرض.

ونشرت العربية على صفحتها ما ذكره متحدث شركة الطيران “أن الطائرة هبطت بسلام في مدينة ديجو الكورية الجنوبية اليوم الجمعة، بعدما فتح أحد أبوابها قبل وقت قصير من وصولها إلى المطار.

وحسب ما نشرته وكالات الأنباء، أن الشهود لاحظو المشتبه به وهو يحاول القفز من الباب بعد فتحه.

وعن الركاب ذكرت وكالة الأنباء الكورية “لم يسقط أي من الركاب من الطائرة، كما لم يتعرض أحد لأذى، ولكن ظهرت على 12 راكباً أصيبوا بالذعر، أعراضاً مثل صعوبة في التنفس، وتم نقل بعضهم إلى المستشفى، ولم يكونوا في حالة خطيرة.

وكان من بين الركاب 48 من التلاميذ الرياضيين في المدارس الابتدائية والمتوسطة، حيث كان من المقرر أن يتنافسوا في حدث رياضي وطني غدا السبت في مدينة “أولسنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×