وزارة التعليم تُراجع إيجابيات الفصول الثلاثة وسلبياتها عبر آراء مدراء المكاتب ومساعديهم

الرياض: صبرة

بدأت وزارة التعليم إجراءات أولية لتنفيذ مشروع تقييمي تتبعي مرحلي، يستهدف تقييم تنفيذ الفصول الدراسية الثلاثة في منظومة التعليم، من خلال معرفة مرئيات القيادات التعليمية الأقرب إلى الميدان، وبالذات مدراء المكاتب التعليمية ومساعديهم.

الفصول الدراسية الثلاثة هي من أكثر الموضوعات جدلاً في المجتمع السعودي من اعتماده في الوزارة. وهو ما دعا وكالة التخطيط والتطوير إلى تبنّي المشروع التقييمي الذي يهدف إلى بناء مصفوفة الإيجابيات والسلبيات والتحديات والمخاطر، للنظام الثلاثي.

وبحسب تعميم أصدرته وكالة الوزارة؛ فإن من المخطط له أن تُجمع بيانات استماع لأصحاب العلاقة عن طريق إجراء مقابلات من عينات مختارة من مدير مكاتب التعليم ومساعديهم، لاستطلاع آرائهم حول العامين الدراسيين 1443 و 1444، وتقييم التجربة بهدف معرفة الأثر التعليمي والاقتصادي والاجتماعي.

‫5 تعليقات

  1. طلاب المنطقة الشرقية تمرضوا من حرارة الشمس في الفصل الثالث . ارحموهم ياوزارة التعليم ذولا اطفال مايتحملون شدة الحرارة مع العلم ان درجة الحرارة هذه الايام فوق 45 درجة مئوية ارحموهم وارحمونا

  2. نشكر وزارة التعليم على هذا الاستبيان الرائع.

    للاسف لا يوجد هناك ايجابيات للفصول الثلاث للاسباب التالية:
    – الدراسة لفترات طويلة، مع كثرة الاجازات المطولة، يسبب الملل للطلبة والطالبات، مما يترتب عليه غياب مكرر دون عذر.
    – ذهاب الطلاب والطالبات للمدارس، يسبب زحمة الطرق والشوارع طول العام، لكافة العاملين في القطاع الحكومي والخاص.
    – غير مجدي من الناحية الاقتصادية (ايجارات السكن/تكلفة التنقل) مع عدم الاستقرار الاجتماعي للمعلمين والمعلمات المعينين من مناطق اخرى.
    – ارتفاع التكلفة المالية لوزارة التعليم، من حيث دفع فواتير الخدمات مثل (الكهرباء والماء والباصات والسائقين …. الخ) طوال الفصول الثلاثة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×