حقل القطيف النفطي.. كيف تسجّل عقارك؟ وتبدأ إجراءات التعويض..؟ "أرامكو" تعلن عن خدمة تلقى طلبات أصحاب الأراضي المنزوعة

القطيف: صُبرة

بعد قرار وزارة الطاقة اليوم (الثلاثاء) نزع ملكية واسع في محافظة القطيف، لصالح تطوير مشروع حقل القطيف النفطي،  أعلنت شركة أرامكو، عن خدمة جديدة  تتيح لأصحاب حقوق العقارات المتوقع نزعها داخل نطاق  الحقل، تقديم مستنداتهم وتحديد موقع عقاراتهم إلكترونياً.

وقالت إن التواصل وتقديم الطلبات متاح على الرابط:

https://tathmencode.com/ar/landing/qdp/home

وكانت الشركة أعلنت الموافقة على البدء بإجراءات نزع ملكية الأراضي الواقعة ضمن مشروع تطوير الحقل،  والأراضي الواقعة ضمن نطاق التأثر بالمخاطر، والأراضي غير المتوافقة مع الاستخدامات الآمنة للمواقع المحيطة بالآبار وخطوط أنابيب الإنتاج، وفق الإحداثيات والخريطة التي أعدتها الشركة المرفقة بكتابها رقم (6-13099-2022) وتاريخ 11 / 4 / 1444 هـ.

وتُبلّغ “أرامكو” أصحاب الحقوق على العقارات التي تقرر نزع ملكيتها، بالتعويض المقدّر لهم، كما تٌبلَّغ مالكي العقارات وشاغليها بوجوب إخلائها خلال المدة التي تحددها الشركة، على ألا تقل عن 30 يومًا من تاريخ التبليغ بالإخلاء.

وستدفع “أرامكو” تعويضات لأصحاب الحقوق وفقًا لقرار لجنة تقدير تعويض العقارات، وتتم إجراءات الصرف قبل التاريخ المحدد لإخلاء العقار، على ألا يُسلّم مبلغ التعويض لصاحبه، إلا بعد تسليم العقار وتوثيقه بواسطة كاتب العدل أو المحكمة.

ويُصرف التعويض في غضون سنتين من تاريخ صدور قرار الموافقة بالبدء بإجراءات نزع الملكية وفقاً لأحكام المادة (الثامنة عشرة) من النظام.

ويجوز لأصحاب الشأن التظلم أمام ديوان المظالم من قرارات اللجان التي تتخذ وفقاً للنظام، خلال 60 يوماً من تاريخ إبلاغهم بالقرار.

اقرأ أيضاً

احتياطيات حقل القطيف أكثر من “موبيل” و “شيفرون” مجتمعين وتتعادل مع “شل”

واقرأ

وزارة الطاقة تقرر نزع ملكيات عقارية لصالح تطوير حقل القطيف النفطي

‫3 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×