حملة “ومن أحياها” تجمع مليوناً و718 ألفاً لعتق رقبة مؤيد القصير من أصل 4 ملايين بقي 30 يوماً على تنفيذ القصاص.. وأسرة الشاب تشكر أهل الخير وتناشد استمرار الحملة

حساب التبرع تحت إشراف وزارة الداخلية

العوامية: أمل سعيد

“مليون و718 ألف ريال” هذا ما قاله لـ “صُبرة” ـ قبل قليل ـ فتحي الشيخ أحمد، صهر الشاب مؤيد القصير، وبلسان حامدٍ شاكرٍ لله. وهذا الرقم هو حصيلة ما تبرّع به أهل الخير منذ بداية الحملة حتى اليوم الأحد 5/2/2023، الموافق 14 رجب 1444، أي قبل 30 يوماً من موعد تنفيذ القصاص.

وقال الشيخ أحمد “الفضل بعد الله يعود لأبناء المجتمع، الذين بذلوا من أموالهم، ونتمنى أن يكملوا جميلهم وأن لا يخذلوا أسرة لم تجد لها من بعد الله سواهم مخرجا”، وأضاف “لقد تضاعف المبلغ من 970 ألف خلال 5 أيام فقط، ونرجو من الله أن يتم إحسانه علينا بجمع كامل الدية”.

  • المبلغ المطلوب للدية: 4000000
  • المبلغ المجموع حتى اليوم: 1718000
  • المبلغ المتبقي: 2282000
  • نسبة المبلغ المجموع: 42.95%
  • الوقت المتبقي لتنفيذ القصاص: 30 يوماً.

مؤسسات تجارية تواصل تبرعها بجزء من مبيعاتها

الأيام تنصرم والعد العكسي بدا أكثر قسوة وإيلاما، فاليوم هو كمال عدة الشهر المتبقي للشاب مؤيد القصير، لكن الأمل كبير بمجتمع معطاء كمجتمعنا، يده ممدودة للخير دائما، وسبّاق إلى المكرمات، ولا أدل من ذلك على توالي المساهمات المؤسساتية، فضلاً عن المجتمعية، التي نسمع عنها ونراها بين ساعة وأخرى وقد انضمت إلى كوكبة المبادرين إلى الخير، فخصصوا كامل مبيعاتهم ليوم أو يومين أو نصفها لصالح عتق رقبة الشاب القصير.

وخلال الأسطر التالية تستكمل “صُبرة” سرد أسماء مؤسسات انضمّت إلى المبادرة، خلال الـ 24 ساعة الماضية:

خصصت خبيرة التجميل زينب حبيب نصف ما تتحصل عليه من حجوزات شهر شعبان لصالح جمع الدية.

مؤسسة بيع الأسماك والربيان، شمال العوامية،  جعلت جميع أرباح المؤسسة ليومين لحساب فك رقبة القصير.

مركز الشموع للتموينات الغذائية، العوامية، كامل أرباح المبيعات لهذا اليوم الأحد تذهب في عتق رقبة الشاب.

مطعم سكة كوسا، تاروت، تبرع بنصف مبيعات المحل لهذا اليوم الأحد لحساب الدية.

مؤسسة محترف التغذية، صفوى، ساهم بجميع أرباح مبيعات اليوم الأحد لصالح جمع الدية.

مؤسسة تموينات الملا، صفوى، خصص كامل أرباح مبيعات يوم الأربعاء 8 فبراير لفك رقبة القصير.

كما ساهم مطبخ بوفية آل ربح، في سكربنات العوامية، بجميع مبيعات يوم الإثنين لحساب الدية.

وخصصت حضانة الأطفال (فاطمة حسن كيدز)، جزء من مبيعات شهر رجب لصالح فك رقبة الشاب.

مؤسسة مكياج المساة الزرقاء لبيع مستلزمات التجميل، الخويلدية، ساهمت بنصف مبيعاتها لمدة 3 أيام لفك رقبة القصير.

أما ابن الهنيدي للخضار والفواكه، العوامية، فقد جعل جميع مبيعات يومي الأحد والاثنين لصالح جمع الدية.

بقي 31 يوماً على القصاص..

سباق الزمن يحرّك مؤسسات تجارية لعتق رقبة مؤيد القصير

ما إن أعلن أحد مطاعم القطيف عن التبرع بقيمة مبيعات يوم الجمعة لصالح عتق رقبة الشاب مؤيد القصير حتى لقيت المبادرة صدى حسناً عند المجتمع، وأيضا فتحت باب المنافسة في الخير، فبعد سلسلة المطاعم والمقاهي التي أعلنت يوم أمس (الجمعة) عن مشاركتها في المبادرة الطيبة، هبت العديد من المؤسسات بمختلف تخصصاتها للانضمام للمبادرة وتخصيص قيمة كامل مبيعاتها أو نصفها لحساب جمع الدية.

مطاعم.. بوفيهات.. محلات تجارية.. خدمات سيارات.. أنشطة متنوعة دخلت على الخط، وأعلنت عن تبرعها بمبيعاتها، أو جزء من مبيعاتها، أمس الجمعة، واليوم السبت، وغداً الأحد، وبعد غدٍ الاثنين.. كل ذلك لصالح جمع الدية التي تصل قيمتها إلى 4 ملايين ريال سعودي، جُمع منها حتى الأسبوع الماضي 970 ألف ريال فقط.. والخير في أهل الخير.. ولا يذهب العُرف بين الله والناس..

واستكمالاً لما نشرته في تقرير أمس، ترصد “صُبرة” المؤسسات التي أعلنت عن مشاركتها اليوم أو الأيام القادمة في الحملة:

مركز الجناح الذهبي، مختص في سمكرة وتلميع وتنجيد السيارات، ويقع في القطيف، التركيا الصناعية، تبرع بجميع مبيعات اليوم السبت.

تشليح أبو جعيد، لشراء جميع أنواع السيارات والسكراب، طريق بقيق ـ الظهران، عيّن جميع أرباح أقساط المركبات ليوم السبت تذهب لفك الرقبة.

مطعم شعبيات الشرق، العوامية، جعل نصف مبيعات يوم الجمعة لصالح جمع الدية.

مقهى M7 ، في كورنيش الشبيلي، ومقهى كوفي سباركلز ، جميع مبيعات اليوم السبت مساهمة في فك رقبة القصير.

أما مطعم روز مارين فقد خصص نسبة من مبيعات يوم الاثنين 6 فبراير لحساب الدية.

وفي العوامية أيضاً، محل توفير صح، حي شكر الله، شارع المحمدي، ومحل آي سكوير في القطيف، شارع أحد، تبرعا بجميع أرباح اليوم السبت لعتق الرقبة.

كما أفردت عبايات سي بارفيه، جميع مبيعاتها لهذا اليوم السبت، لصالح جمع الدية.

وانضم مطعم بابا دايت للمبادرة، ومطعم In Dish (المطبخ الهندي الحديث)، وتبرعا بكامل مبيعاتهما اليوم السبت للمساهمة في فك الرقبة.

وتبرعت مجموعة محلات مهدي صالح الدعيبل، والمنتشرة فروعها في الناصرة والجارودية والقديح، بجميع مبيعات يوم السبت لحساب الدية.

وخصصت بوفية الجبل، جميع أرباحها في يوم الأحد لصالح جمع الدية.

كما شاركت الأسر المنتجة في الحملة، فقد تبرع محل سكر بنات للأسر المنتجة بكامل مبيعاته ليوم الأحد لفك رقبة الشاب مؤيد القصير.

 وقد ذُيلت أغلب الإعلانات لجمع الدية بجملة يداً بيد نتشارك الأجر، وكأنها أصبحت عنوانا لهذه المبادرة.

حساب التبرع تحت إشراف وزارة الداخلية

خبر أمس

فزعة مطاعم في القطيف تدخل

على خطّ التبرع لعتق رقبة مؤيد القصير

مطاعم ومحلات تجارية ومؤسسات تخصص جزءاً من مبيعاتها لجمع الدية

العوامية: أمل سعيد

في مبادرة مجتمعية دخلت  مؤسسات تجارية في القطيف على خط التبرُّع لحملة عتق رقبة الشاب مؤيد القصير من القصاص المبرم تنفيذه في الـ14 من شهر شعبان المقبل.

ونشرت مطاعم في المحافظة ـ عبر وسائل التواصل الاجتماعي ـ إعلانات عن تبرع بمبيعاتها اليوم (الجمعة) الموافق 3 فبراير، لصالح حملة عتق رقبة الشاب مؤيد.

ومن هذه المطاعم مطعم مشويات منصور، ومجموعة مطاعم مشكوك بحب التي تنتشر فروعها في العوامية والقطيف وتاروت وسيهات والخبر. وكذلك سلسلة مطاعم الجرة الشعبية، في العوامية وتاروت والجارودية والدمام، وكذلك مطعم درة الربيعية، بالإضافة إلى مطعم ومشويات زهرة الربيعية، ومطعم أبو علي علوي، ومحل هادي فروت للخضار والفواكه، أما في يوم السبت فقد خصص مطعم زيرو كارب كامل مبيعاته لعتق رقبة القصير، بينما أعلن مقهى برادايس  أن نصف مبيعاته ليوم السبت سوف تذهب لحساب جمع الدية، وانضم إلى هذه الحملة كل من عالم موسى متجر الإلكترونيات وجير أرباح مبيعاته ليوم السبت والأحد لصالح عتق الرقبة، ونصف مبيعات مقهى Pride Aroma ، ومقهى ريوق، وقطعة سمه للحلويات في يوم السبت تذهب مساهمة منهم أيضا لفك رقبة القصير. 

 مؤيد القصير شاب يبلغ من العمر 27عاما، مسجون منذ ما يقارب الـ 12 سنة في قضية قتل لم يتعمدها، ولكنها حدثت خطأ غير مقصود، فجرّت عليه وعلى أسرته ألماً ما زالوا يتجرعونه يوماً بعد يوم، حيث حُكم عليه بالقصاص.

وقبل 7 سنوات وافق أهل القتيل ـ رحمه الله وجزاهم خيراً ـ على التنازل عن القصاص مقابل دفع دية مقدارها 4 ملايين ريال، ولم تتمكن الأسرة خلال 3 سنوات إلا جمع 11 ألف ريالاً..

وفي الفترة الأخيرة ومع اقتراب المهلة لتنفيذ الحكم من الانتهاء، انتشرت مقاطع فيديو لأم مؤيد وعمه وهما يناشدان المجتمع مدّ يد العون للأسرة التي لا تملك إلا الرجاء والدعاء، لتخليص ابنهم مما هو فيه.

وفعلاً بدأت بعض الأيادي البيضاء بالتبرع عبر الإيداع والتحويل إلى الحساب المفتوح لصالح جمع الدية، تحت إشراف وزارة الداخلية، وزاد المبلغ بشكل مبشّر ليصل حتى يوم 30 يناير المنصرم إلى 970 ألف و267 ريالاً، لكن المبلغ المستهدف مازال بعيداً، حيث بقي 3 ملايين و 29733 ريالاً، والمهلة المتبقية هي 32 يوماً فقط.

يجدر ذكره أن جمعية العوامية الخيرية دخلت على خط جمع الدية رسمياً، وسبق أن دعت أهل الخير إلى المسارعة في التبرع، كلٌّ بما يستطيع. وفي تصريح سابق؛ قالت على لسان رئيس مجلس إدارتها ناصر الشيخ أحمد لـ “صُبرة” إن الجمعية شكّلت فريق عمل لمتابعة تنفيذ المبادرة، مُهيباً بأبناء المجتمع ورجال الأعمال والمؤسسات والأفراد إلى بذل ما يمكنهم بذله في سبيل عتق رقبة الشاب المحكوم بالقصاص قبل أكثر من 11 سنة.

ونبّه الشيخ أحمد إلى أن الوسيلة المسموح بها للتبرع هو الحساب الذي تمّ افتتاحه لصالح جمع الدية، تحت إشراف وزارة الداخلية.

 

حساب التبرع تحت إشراف وزارة الداخلية

اقرأ تفاصيل القصة

يا أهل الخير.. والدة مؤيد القصير تناشدكم: أنتم عزوتي قبل القصاص في 14 شعبان

واقرأ المتابعة

[متابعة] جمع 970 ألفاً لعتق رقبة مؤيد القصير.. والباقي 3 ملايين و30 ألفاً قبل 14 شعبان

‫12 تعليقات

  1. يارب يكتمل المبلغ لو كل شخص ١٠٠ ريال من زمان وصلنا لتكملة المبلغ ويارب اذا ما اكتمل يصفحون عنه اهل الدم

  2. اتمنى من اللي تبرعوا بالملايين لانشاء مغتسل و المغاسل بالمقابر و غيره موجودة مو مقصرة ؛ يتبرعوا لفكاك رقبة هالانسان و غيره 👍🏻

  3. قال تعالى عز وجل في محكم التنزيل (فلا اقتحم العقبة@ وما ادراك ما العقبة@ فك رقبة) صدق الله العظيم وفي تفسير الايه ان من اعتق رقبة مؤمن اعتقه الله من نار جهنم

  4. لا حول الله ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    الفرج من عند الله
    والي العهد صاحب الايد البيضاء لن يقصر بعون الله تعالى وبركاته
    وحكمتنا الرشيده سباقه لفعل الخير اذا كان هذا العمل الذي حدث لم يقصد به جريمه ما فجزى الله خيرا كل من سعى في الفرج عن هذا الانسان وان شاء الله ان يكون درسا لكل انسان في هذا الموقف المحرج الصعيد جدا

  5. الله يتمم جمع باقي المبلغ والأمل بالله سبحانه وتعالى وأن يكتفي اصحاب الدم بالعفو عن هذا الولد الشاب اليتيم

  6. ماشاء الله تبارك الله
    اولا الشكر الكبير والعظيم لاهالينا بالقطيف اجمع وخاصة أصحاب المطاعم والمحلات التجاريه لوقفتهم بعتق رقبة مؤيد القصير
    تاج وفخر بالقطيف الحبيبه
    والله يبعد عنا جميع كل شر وضر

  7. لو علم المؤمن ثواب عتق الرقبة لساهم بكل مايملك جزا الله اهل الضحية خيرا وجزا الله المحلات التجارية خيرا وجزا الله كل فرد ساهم خير الجزاء هذا باب حسنات مفتوح للجميع اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد قبل الرضى ولك الحمد بعد الرضى ولك الحمد دائما و ابدا 🤲🏻

  8. جزاء الله المحسنين خير الجزاء الله يفرج عنه ونقول لأهل الدم جزاكم الله خير الجزاء بقبولكم الديه ونتمنى من العلي القدير ادا لم يكتمل المبلغ ان تصفحو وتقبلو بما توفر وهذا عند الله عظيم فأنتم اهل الصفح والعفو عند المقدره

  9. نقول لاهل الدم جزاكم الله خير الجزاء على التسامح والعفو وان شاءالله تقدرو أنه هذه الاسره اسره فقيره لاتستطيع أن تكمل مبلغ أربعة الملايين وان تعذروهم وهذا في ميزان حسناتكم وان تقبلوا بالمبلغ المتوفر والكل سيدعي لكم بالخير وجزاكم الله خير

  10. مبادرة رائعة .. أجر عظيم عند الله
    بإذن الله يتم جمع المبلغ كاملاً ويفرح مؤيد وتفرح أمه ويفرحوا أهله ونفرح نحن جميعًا
    يا راد يوسف إلى يعقوب رد مؤيد إلى أمه و فرح قلبيهما ❤️❤️
    أتمنى أن يتم جمع المبلغ كاملاً .. وفي حال لم يتم إكتمال المبلغ أتمنى أهل القتيل يكتفوا بالمبلغ و أجرهم عند الله عظيم 🌹🤝

  11. خطوة نرجو الله ان يطرح فيها البركة ،،
    ومن هذه الفكرة ادعو اصحاب المحلات التجارية والمهن والحرفيين والتجار العقاريين والمقاوليين ان يبادروا بالعطاء ويقيني ان المبلغ خلال ايام قليلة سيكون متوفراً كما وارجو من اهل الدم ان تكون لهم الحسنة الاكبر والاوفر حظاً عند الله تعالى بالعفو عن الرجل ويكتفوا بالمتوفر في حال لم يكتمل المبلغ ويتصدقوا بالباقي لوجه الله تعالى فهو خير باقي ليوم القيامة يضاعفه الله للمرحوم ولكم ،،،
    ربداصلح مافسد من امور المسلمين يا ارحم الراحمين ،،

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com