[متابعة] جمع 970 ألفاً لعتق رقبة مؤيد القصير.. والباقي 3 ملايين و30 ألفاً قبل 14 شعبان والدته تشكر أهل الأيادي الخيّرة.. وتناشد استمرار التبرع

العوامية: صُبرة

في أربعة أيام؛ تتابعت الأيدي الخيّرة على التبرع لعتق رقبة الشاب مؤيد القصير، عبر الحساب المعتمد من وزارة الداخلية. وحسب إفادة والدته لـ “صُبرة”؛ فقد وصل المبلغ المجموع حتى هذا اليوم (الاثنين) إلى 970 ألف و267 ريالاً. وقد تبقّى مبلغ 3 ملايين 29733 ريالاً، لاستكمال مبلغ الدية الذي حدّده ذوو القتيل، وقدره 4 ملايين ريال.

وصول التبرع إلى قرابة مليون، يُشير إلى أن أهل الخير متفاعلون مع ملفّ عتق رقبة الشاب الذي ارتكب جريمة قتل قبل قرابة 12 سنة. لكنّ الوقت بدأ يضيق أكثر، إذ من المفترض أن يتمّ مبلغ الدية كاملة قبل يوم 14 من شهر شعبان المقبل، وهو آخر موعد لتنفيذ القصاص.

ويعني ذلك أن المبلغ المتبرَّع به حتى الآن يعادل نسبة 24% فقط من أصل المبلغ المطلوب. وفي رسالة صوتية قالت والدة الشاب إنها تناشد أهل الخير لاستكمال جمع الدية، وفيما يلي نصّ كلمتها الصوتية:

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله رب العالمين ان في خلال اسبوع انجمعت ٤٠٠ الف
بركة جهودكم و وقفتكم و اني اشكركم و اشكر وقفتكم ويايي و تعاونكم و الشكر لله ثم ليكم انتون يرجع و ما قصرتو و احسنتو غناتي و رحم الله والديكم
و الحمد لله باقي على الاربعة ملايين ثلاثة مليون و ثلاثين الف
المجموع اللحين ٩٧٠ الف وهذي بركة الله ثم جهودكم انتون وتعاونكم ويايي وما قصرتو واني شاكره لله ثم ليكم

اسمع الرسالة لصوت الأم عبر الوصلة التالية

يجدر ذكره أن جمعية العوامية الخيرية دخلت على خط جمع الدية رسمياً، وسبق أن دعت أهل الخير إلى المسارعة في التبرع، كلٌّ بما يستطيع. وفي تصريح سابق؛ قالت على لسان رئيس مجلس إدارتها ناصر الشيخ أحمد لـ “صُبرة” إن الجمعية شكّلت فريق عمل لمتابعة تنفيذ المبادرة، مُهيباً بأبناء المجتمع ورجال الأعمال والمؤسسات والأفراد إلى بذل ما يمكنهم بذله في سبيل عتق رقبة الشاب المحكوم بالقصاص قبل أكثر من 11 سنة.

ونبّه الشيخ أحمد إلى أن الوسيلة المسموح بها للتبرع هو الحساب الذي تمّ افتتاحه لصالح جمع الدية، تحت إشراف وزارة الداخلية.

  • مبلغ الدية: 4000000 ريال.
  • المبلغ المجموع حتى اليوم: 970267 ريالاً.
  • المبلغ المتبقي: 3029733 ريالاً

 

172608010395715

SA7280000172608010395715

اقرأ أيضاً

يا أهل الخير.. والدة مؤيد القصير تناشدكم: أنتم عزوتي قبل القصاص في 14 شعبان

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×