“ميتا” تدخل السعودية لدعم 20 ألف منشأة صغيرة ومتوسطة شراكة ثلاثية مع وزارة الاتصالات وهيئة "منشآت"

الرياض: واس

أعلنت شركة “ميتا” عن إطلاق برنامج “Meta Boost” (سابقاً Boost with Facebook)، وهو برنامج عالمي يركز على التدريب والتمكين للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وذلك بالشراكة بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”.

ويأتي إطلاق البرنامج لأول مرة في المملكة، بالشراكة بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، مستهدفاً دعم 20 ألف منشأة صغيرة ومتوسطة بالتعليم والتدريب على استخدام منتجات وأدوات ميتا لتسريع نمو أعمالهم عبر الإنترنت.

ويسهم البرنامج في زيادة إنتاجية المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة ورفع مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي إلى 35% بحلول العام 2030، تحقيقًا لرؤية المملكة الطموحة 2030.

وستعمل ميتا مع مختبرات أسترولابز”AstroLabs”، الجهة التي تعمل في بناء بيئة تقنية لتمكين نمو الأفراد والشركات وقدرات الابتكار على المستوى الإقليمي، لدعم إدارة وتنفيذ ورش العمل التي يقدمها مدربون متخصصون للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة.

وعلى هامش هذا الحدث قال وكيل الوزارة المساعد للتقنية والاستثمار في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس ناصر الناصر ” إن جهود الوزارة الطموحة تهدف إلى دعم الاقتصاد الرقمي في المملكة، حيث تعد المنشآت الصغيرة والمتوسطة اليوم من أهم مكونات القطاع ورافد كبير لخططه الطموحة المنبثقة من منطلقات رؤية المملكة 2030″.

وأضاف الناصر “نحن فخورون في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالعمل مع كل من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وشركة ميتا لدعم هذه المنشآت عبر برنامج “Meta Boost” لتحقيق هذه الخطط”.

من جهة أخرى أوضحت مديرة برامج السياسة العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا في ميتا جوال عواد، أن الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة نسبتها 99.5% من إجمالي عدد الشركات.

ويمكن معرفة المزيد من المعلومات حول البرنامج وورش العمل والجلسات الرئيسة عبر زيارة الرابط التالي:

https://www.facebook.com/business/small-business/boost/saudi-arabia

زر الذهاب إلى الأعلى

 

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×