من الأوجام إلى تعليم القطيف.. كيف يُقبل تكدّس 800 طالب في مبنى واحد..؟

يعاني طلاب مدارس الاوجام في المراحل الثلاث من تكدس ما يقارب 800 طالب في مبنى مكون من دورين بعد نقل طلاب مدرسة الاوجام المتوسطة ومدرسة الاوجام الثانوية إلى مبنى المدرسة الابتدائية الذي يزيد عمرها الإنشائي عن ٤٢ سنة.

وقد  حدثت فيها تصدعات في أسقف الممرات ودورات المياه خلال السنوات الماضية.
و قد تم نقل الطلاب في بداية الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 1443 نتيجة ظهور تصدعات في مبنى المدرسة المتوسطة.
هذا الجمع شكل مشكلة كبرى، حيث إن المبنى المنقولين إليه لا يتحمل هذا العدد الكبير جداً، وهو ما نتج عنه اكتظاظ الفصول وعدم جدوى التكييف، وكذلك عدم كفاية دورات المياه.

كما أن المبنى لم تعد فيه غرف مساندة للتعليم، كمختبر او حاسب، ومن دون غرفة معلمين.

كل ذلك نتجت عنه بيئة غير صالة تربوياً وصحياً و اجتماعياً، ناهيك عن عدم توفر مخارج طوارئ تتناسب مع هذا العدد من الطلاب في حال حدوث طارئ يتطلب إخلاء المبنى، لا سمح الله.
وفي الأوجام لا يوجد مبنى مستقل للمدرسة الثانوية منذ إنشائها في عام 1410، بل هي ملحقة بالمدرسة المتوسطة، وعمليات الصيانة والترقيع غير مجدية، وباتت مضيعة للوقت وهدراً للمال.

إن الأهالي يتمنون إنشاء مجمع للمرحلة المتوسطة والثانوية، كحل جذري ودائم يتوافق مع رؤية المملكة 2030.
نحن نناشد مسؤولي التعليم سرعة معالجة المشكلة الحالية بإعادة توريع مدارس بلدة الاوجام او تحويل الدراسة للفترة المسائية للمرحلة الثانوية، أو إعادة طلاب الثانوية إلى مقرهم السابق في الملحق المبني داخل المدرسة المتوسطة وهو قريب جداً من مبنى الابتدائية.

المواطن

ياسر حسين محمد السنان ـ الأوجام

الأوجام

 

 

‫3 تعليقات

  1. الدولة اعزها الله وبقيادة خادم الحرمين وسمو ولي عهده لم تقصر في رعاية ابنائها الطلاب و الجميع بتطلع بتحقيق رؤية المملكة2030 والتي منها الوصول الى تعليم نموذجي للمواطنين ومنه ركائز التعليم البيئة التعليمية ومنها المبنى المدرسي فلابد ان يكون لدى وزارة التعليم خطط وحلول سريعة في هذا المجال فهل الوزارة عاجزة عن احضار 4 فصول اضافية مؤقتة (بارتبلات ) توضع في المدرسة الابتدائية والتي تساهم في حل هذه المشكلة ؟؟!!!!

  2. اتفق مع الكاتب ..فالطلاب بحاجة ماسة الى النظر في دراستهم بهذا النحو البائس .. ولابأس كبداية ان يُنقل طالبات عكاظ الى الابتدائية الاولى ويكون اخلاء للمدرسة بشكل كامل لاستقبال طلاب الثانوي والمتوسط كحل مؤقت .. الأهالي يناشدون المسؤولين للنظر في وضعهم المأساوي ..

  3. كلام سليم جدا، وكذلك بالإمكان أستغلال مبنى مدرسة عكاظ سابقا بحيث يتم دمج الصفوف الأولى الابتدائيه في المدرسة الابتدائية للبنات واستغلال المبنى لمتوسطة البنين أو الثانوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×