القديح.. مركز “عين” يختتم برنامجه الصيفي

القطيف: صُبرة

على مدى أسبوعين، اندمج أطفال في برامج تدريب، مزجت بين التعلم والترفيه، نظمها مركز عين لضيافة الأطفال، التابع إلى جمعية مُضر الخيرية في القديح.

وتنوعت البرامج، التي أختتمت الخميس الماضي، بين تغطية احتياجات الطفل، مثل برنامج تقوية عضلات اليدين الدقيقة، وبرنامج تأسيس اللغة العربية (مستوى أول ومستوى ثانٍ).

وعبرت المربية نجيبة الحريفي عن سعادتها، للمشاركة في البرنامج. وقالت “البرنامج كان ممتعاً ولطيفاً جداً؛ قضيت مع الأطفال أحلى الأوقات، ولمست فيهم التطور في القراءة والكتابة، ما جعلني أشعر بلذة الأنجاز”.

وشكرت لإدارة المركز تفعيل البرامج الصيفية “أشكر مركز عين لضيافة الأطفال لإتاحة هذه البرامج المفيدة للأطفال في الإجازة الصيفية”.

وذكرت المربية زينب طلاق أنها أشرفت على دورة تقوية العضلات لعمر 3-4 سنوات، ولمدة أسبوعين، دمج فيها البرنامج بين التعليم واللعب، وهذا ما أكسب الطفل مهارات عدة من تقوية عضلات اليد الدقيقة والتركيز وتآزر بين العين واليد.

وأضافت “هذه المهارات تساعد الطفل على مسك القلم بالطريقة الصحيحة، وتعليمه مهارات حياتية جديدة، مثل مهارة الصب، ومهارة العصر، ومهارة النقل”.

وأشارت طلاق إلى أن البرنامج كان مثيراً ومشوقاً، بسبب حماس الأطفال وشغفهم للإنتقال من نشاط إلى آخر، وقالت “جميل من الإنسان أن يكون شمعة ينير الدرب ولو بشي بسيط”.

وقالت المربية مريم العلويات “لكل مبدع إنجاز، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر إلى مركز عين على اهتمامه بالبرامج الصيفية”، مشيرة إلى أن “فترة البرنامج كانت محدودة، لكني شعرت بالإنجاز عندما لمست التغيير على الأطفال في هذه الفترة”.

واستقبل مركز عين أمس (الأحد) الأطفال بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد. ودعت إدارة المركز أولياء الأمور إلى ضرورة إنهاء اجراءات التسجيل لضمان حجز المقاعد لأطفالهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×