[متابعة] إدارة أحوال القطيف تُنهي مشكلة 14 سنة في ربع ساعة تعديل حالة "الزوجة المهجورة" إلى "متزوجة" رغم رفض الزوج

القطيف: حسين العطل

لم ينتهِ دوام إدارة الأحوال المدنية بمحافظة القطيف هذا اليوم الخميس؛ إلا بتعديل الحالة الاجتماعية لـ “المواطنة المهجورة” إلى “متزوجة“. وفي أقلّ من ربع ساعة أنهى القسم النسائي بإدارة الأحوال مشكلة استمرّت 14 سنة.

هذا ما ذكرته المواطنة بنفسها لـ “صُبرة”، موضّحة أنها راجعت إدارة الأحوال المدنية حاملة أوراق دائرة الأوقاف والمواريث، من أجل تعديل سجلّها المدني، بعد رفض زوجها تسجيلها إلكترونياً منذ زواجهما عام 1430هـ.

المواطنة تواجه مشكلة زوجية طويلة، وسبق أن نشرت “صُبرة” قضيتها، بدأت بتحايل الزوج عليها والحصول على أموال منها بطريقة غير سليمة، وتخلّيه عن واجبات النفقة والسكن والملبس طيلة مدة الزواج، ووصلت القصة إلى الضرب المبرّح، ثم الهجر التام منذ عام 1434هـ.

وطيلة كل هذه السنوات حاولت الزوجة الحصول على الطلاق، أو حقوقها الزوجية، إلا أن الزوج رفض الأمرين.

وعصر أمس الأول؛ زارت المواطنة مكتب الصحيفة، وشرحت قصتها، وقدّمت وثائقها، طالبة مساعدتها في إيجاد حلّ للحصول على الطلاق أو فسخ العقد. وصباح أمس نشرت الصحيفة قصتها.

وفي اليوم نفسه؛ بادرت دائرة الأوقاف والمواريث في المحافظة إلى منحها إثباتاً رسمياً للزواج، بعد الاطلاع على وثائقها وإحضار مأذون الأنكحة الذي أجرى عقد الزواج قبل 14 سنة، وقد أقرّ المأذون بصحة الإجراء وقيامه شخصياً بإجراء العقد، بموجب ترخيص رسمي حاصل عليه.

وصباح اليوم راجعت المواطنة إدارة الأحوال المدنية التي ـ بدورها ـ أنهت إجراء تسجيلها في النظام الإلكتروني للأحوال المدنية، وأصبحت “متزوجة” رسمياً وإلكترونية.

وقالت المواطنة إنها سوف تسعى إلى نيل حقها الشرعي والنظامي عبر طلب الطلاق أو فسخ العقد.

اقرأ أيضاً

[مقهورات] عاملها كـ “حصّالة”.. ورفض تسجيل الزواج.. وهجرها 10 سنوات

[متابعة] دائرة الأوقاف تُثبت زواج “المواطنة المهجورة” وتحيلها إلى الأحوال المدنية

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×