كل ثلاثاء.. تبرعوا بالدم في سيهات

سيهات: شذى المرزوق

في خطوة تستهدف استدامة عمليات التبرع بالدم، ودعم بنوكه في مستشفى القطيف المركزي، يستضيف مركز صحي 2 في سيهات، كوادر مختبرات الدم في المستشفى، لبدء حملة التبرع بالدم مساء كل يوم ثلاثاء من كل أسبوع. وتقام الحملة للشهر الثالث على التوالي.

وقال المركز إن “العدد المستهدف من الحملة، لن يتجاوز 20 متبرعاً ومتبرعة في اليوم، ممن يملكون اللياقة الصحية المتوافقة مع اشتراطات التبرع السليم والآمن”. وتبدأ الحملة من الساعة 4:00 عصراً حتى 9:00 من كل ثلاثاء”.

وأرجع إداري ومنسق حملات التبرع بالدم في “مركزي القطيف” مصطفى الأسود سبب تنظيم الحملة بهذه الآلية إلى “الرغبة في استمرارية العطاء، عبر التبرع بالدم بصفة أسبوعية”. وقال “يعتمد هذا الأمر على تكاتف أفراد المجتمع، ومدى استجابته وتفاعله في التقدم للتبرع، لتوفير احتياجات مختبرات الدم بشكل متواصل”.

واقترح الأسود استنساخ تجارب ناجحة في مراكز صحية سابقة، لقيت نجاحاً، من خلال مبادرة بعض أفراد المجتمع بالحضور على شكل مجموعات؛ أصدقاء أو عائلات أو زملاء عمل أو تجمعات شبابية، ما يسهم في زيادة عدد المقبلين والمتقدمين للتبرع، بالإضافة إلى نشر ثقافة التبرع بالدم، ومساعدة المرضى ممن هم بحاجة إلى هذا الدم”.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com