عبر “سواعد الرحمة”.. سيهات تبني مركزين للهلال الأحمر بتمويل المجتمع شراكة بين الجمعية والنادي وتشغيل لاحق عبر "هيئة الشرقية"

سيهات: شذى المرزوق

بتمويل من مجتمع الخير في مدينة سيهات؛ بدأت الخطوات الأولى لإطلاق حملة خيرية تستهدف تمويل إنشاء مركزين للهلال الأحمر في المدينة، بشراكة بين نادي الخليج والجمعية الاجتاعية، وتحمل شعار “سواعد الرحمة”.

مقر المركز الأول في جمعية سيهات وهو الرئيس بمساحة 565 متراً مربعاً، فيما والآخر تابع له بمساحة 72 متراً مربعاً ومقره أرض نادي الخليج. وقّدرت الكلفة بـ 750 ألف ريال تقريباً، سيتم جمعها عبر التبرعات.

رئيس مجلس إدارة جمعية سيهات شوقي المطرود عبر ـ عبر “صُبرة” ـ عن شكره و تقديره لكل من دعم وأسهم في تحويل فكرة مركز الهلال الاحمر في سيهات الى واقع، و خص بالشكر فرع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة الشرقية”

وأضاف بأن دور الجمعية تكاملي مع الجهات الرسمية، بما يضمن تأمين الخدمات اللازمة للمواطن. وقال المطرود إن “أزمة كورونا أكدت أهمية دور الهلال الأحمر لمدينة سيهات، لذا اقترحنا إنشاء مركز يخدم أهالي المدينة وما جاورها من محتاجي الخدمات الإسعافية، بسبب بعد مراكز الهلال الأحمر عن نطاق سيهات حالياً”.

وقال إن المركزين سيكون لهما دور في توفير الاستجابة المثالية، ونقل المحتاجين من المرضى وتوفير الخدمة الطبية الإسعافية الطارئة.

وقال المطرود “سيتم توقيع عقد الإنشاء بعد أيام”، مضيفاً “تم الاتفاق مع هيئة الهلال الأحمر في المنطقة الشرقية على الموقع، وسيكون في الجهة الجنوبية الغربية من فناء المجمع الصحي الاجتماعي التابع لجمعية سيهات، وهو موقع استراتيجي يضمن تحقيق الهدف من إنشائه بالوصول إلى أحياء المدينة وما جاورها”.

وأضاف “نأمل من المحسنين من أبناء المجتمع المساهمة من خلال حملة #لسلامتنا_نبنيها لأنه مشروع إنساني وحيوي مهم لجميع أفراد المجتمع”، لافتاً إلى أن “التكفل بالبناء سببه عدم وجود خطة مستقبلية قريبة لتخصيص مركز في سيهات، لذا كان لا بد من تبني المبادرة والمشروع”، موضحاً أن “الكلفة التشغيلية ستتكفل بها هيئة الهلال الأحمر لاحقاً”.

من جهته أكد المهندس علاء الهمل رئيس مجلس إدارة نادي الخليج أن النادي يعمل بشكل تكاملي مع المؤسسات المجتمعية وعلى رأسها جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية في إطار تفعيل الشراكات الإستراتيجية وتحقيق أهداف المسؤولية المجتمعية وهي ضمن الأهداف الإستراتيجية التي اعتمدها النادي في الخطة الإستراتيجية”.

وعن مشروع “سواعد الرحمة” أكّد الهمل أهمية المشروع الحيوي في تقديم الخدمات الإسعافية لمدينة سيهات والقرى المجاورة، والعمل جنباً إلى جنب مع المؤسسات الحكومية والمشاركة في تحقيق أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠ وأن العمل جاري لأخذ الموافقات والتراخيص من الجهات المعنية للنقطة الإسعافية بالنادي”.

اقرأ متابعة صُبرة لموضوع احتياج سيهات لمركز للهلال الأحمر

سيهات.. 100 ألف نسمة ليس لديهم “هلال أحمر” ولا مستشفى حكومي

ضمن شراكة مجتمعية.. مساعٍ لإنشاء مركز للهلال الأحمر في سيهات

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×