آل سليم يبكي في طوكيو واتحاد “الأثقال” يسانده: موعدنا باريس حلّ خامساً في منافسات الأولومبياد

القطيف: شذى المرزوق

بأفضل أداء سعودي حتى الآن في أولمبياد طوكيو 2020، ورغم صعوبة الوزن وقوة المنافسين، حصل الرباع سراج آل سليم، على المركز الخامس في المنافسات التي أجريت صباح اليوم (الأحد)، ضمن منافسات وزن 62 كيلوغراماً، ليكون أول سعودي يحقق هذا المركز الأولمبي في تاريخ اللعبة.  

ومع أن الآمال كانت قوية لتحقيق أول ميدالية، إلا أن محاولة واحدة شكلت فارقاً كبيراً في حظوظ الرباع آل سليم.

قدم اللاعب مستوى عالاً ومشرفاً في المنافسة، التي ضمت 8 رباعين عالميين، بعد أن تمكن من اجتياز 3 محاولات خطف ناجحة، وهي: ‏124، 127، 129 كيلوغراماً، لكنه تعثر في واحدة من محاولات النتر 159،166 ،166 كيوغراماً، ليأتي مجموع الخطف والنتر 288 كيلوغراماً، وهو أقل من المأمول، ما أدى إلى حصوله  على المركز الخامس.

وفي موقف مؤثر أثار موجة تعاطف كبير في المجتمع السعودي، نزل الرباع آل سليم على ركبتيه بعد نهاية المنافسة باكياً خسارة الميدالية التي كان على وشك الحصول عليها. 

وحملت تغريدة الاتحاد السعودي لرفع الأثقال عبارات مواسية للاعب “دموعك غالية يا بطل.. فداك ألف ميدالية، فالكل شاهد الروح القتالية العالية والاستبسال الذي كنت عليه ورغبتك الكبيرة في إهداء الوطن الميدالية الأولمبية.. ولأننا نعرف عزيمتك فما ‫طوكيو 2020 إلا البداية، ‏وبإذن الله في‫ باريس 2024 ستقول كلمتك وتعود بدموع الفرح”.

سبق هذه التغريدة، أخرى جاء فيها “كفيت ووفيت يا بطل، كانت قريبة ولم تُكتب، ولنا الفخر انك السعودي الأول في تاريخ الأثقال السعودية الحاصل على المركز الخامس في أكبر تجمع رياضي بالعالم، ألف مبروك والقادم أجمل وستفعلها في ‫باريس 2024 بإذن الله”.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×