“منصة” الاختبارات تنشط في الشرقية بنصف مليون طالب وطالبة تعليم المنطقة يكشف خطته للإشراف على 1819 مدرسة عن بُعد

الدمام: صُبرة

تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني لنحو نصف مليون طالب وطالبة من 1819 مدرسة بالمنطقة الشرقية، يوم (الثلاثاء) المقبل الأول من شهر رمضان المبارك حسب توقيت أم القرى.

ويستهل طلبة المرحلة الابتدائية تلك الاختبارات، ويلحق بهم طلبة المرحلة المتوسط والثانوية، يوم الأحد بعد المقبل، الموافق 18 أبريل 2021، وذلك عن بُعد عبر منصة “مدرستي”.

وحول تفاصيل الاختبارات، قال المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية، سعيد الباحص: “جاهزية المدارس كافة بالمنطقة، لبدء الاختبارات عن بُعد، واستعدادات مكاتب التعليم لأداء دورها في الإشراف على تلك المدارس”.

وأوضح خطة الاستعداد المبنية على ثلاث محاور رئيسة، أولها: “استكمال عمليات التقويم ومعالجة الفاقد التعليمي لطلاب وطالبات الصف الأول والثاني الابتدائي، العمل على إنهاء المناهج الدراسية لبقية المراحل التعليمية، العمل على إعداد أسئلة الاختبارات، استكمال تقويم الطلاب والطالبات في جميع معايير التقويم المدرجة في نظام نور”.

وأضاف الباحص: “المحور الثاني؛ إعداد إرشادات وتوجيهات ومواد تثقيفية تتضمن آلية استعدادات الميدان لتنفيذ الاختبارات النهائية والتي تم من خلالها التركيز على مصلحة الطالب والطالبة وناتج تعلم حقيقي وجاهزية جميع المعلمين والمعلمات من خلال منصة مدرستي ومن خلال القنوات التعليمية المعتمدة من وزارة التعليم”.

وأكمل: “أما المحور الثالث المتمثل في وضع إطار عام لسير العملية التعليمية، وفقاً الاجراءات والأنظمة المعتمدة من وزارة التعليم لضمان استمرار سير العملية التعليمية من خلال خطة واضحة، إضافةً إلى العمل على ايجاد خطط علاجية للطلاب والطالبات بما يشمل جميع المواد الدراسية  وذلك بهدف دعم الطلاب والطالبات لاتقان المهارات”.

وأشار المتحدث الرسمي الباحص حديثه، إلى التعامل النفسي مع قلق الاختبارات “من خلال تنفيذ عدد من الزيارات الإشرافية للمدارس للدعم والمساندة”.

وحث الباحص أولياء الأمور لتهيئة الجو النفسي والأسري للطلبة في أثناء فترة الاختبارات، داعياً الطلبة إلى قراءة الأسئلة واتباع الضوابط المعلن عنها خلال أداء الامتحانات. 
 

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com