“الصحة”: جائحة كورونا تقترب من نهايتها في المملكة قريباً.. الإعلان عن آلية لأخذ اللقاح وتعاقدات من شركات كبرى لتأمينه

الرياض: واس

بعد نحو 8 أشهر من الحياة “الاستثنائية” التي عاشتها المملكة، عقب ظهور جائحة كورونا في البلاد في مارس الماضي، أعلنت وزارة الصحة اليوم (الأحد)، أن الجائحة تقترب من نهايتها.

وفي التفاصيل، كشفت الوزارة أنها ستعلن قريباً عن آلية التسجيل لأخذ اللقاح، مع الحرص على التأكد من مأمونية اللقاح وفعاليته واعتماده من اللجان والهيئات المختصة، مشيرة إلى أن المملكة تمكنت من إجراء تعاقدات مهمة جدًا مع شركات مطورة للقاح فيروس كورونا.

وأكد مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم (الأحد)، أن المملكة أصبحت من ضمن الدول التي تسجل تحسنًا وانخفاضًا في مستوى الانتشار والإصابات بالفيروس.

وأعلن تسجيل 187 ‏حالة جديدة لفيروس كورونا، ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة 358.713 حالة، من بينها 3869 حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها 600 حالة حرجة.

وأشار إلى أن عدد المتعافين في المملكة وصل إلى 348.879 حالة، بإضافة 317 حالة تعافٍ جديدة، فيما بلغ عدد الوفيات 5965 حالة، بإضافة 11 حالة وفاة جديدة، كما بلغ إجمالي الفحوصات في المملكة 10.106.659 فحصاً مخبرياً دقيقاً، بإضافة 32.790 فحصاً مخبرياً جديداً خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح العبدالعالي، أن المملكة في المراحل التي تقترب فيها من نهاياتٍ تأمل أن تكون سريعة وآمنة وصحية للجميع في مواجهة هذه الجائحة، لافتاً النظر إلى أن مناطق المملكة كافة تشهد انخفاضاً في تسجيل الإصابات، إلا أنه خلال الأسبوعين الماضيين شهدت منطقة الجوف ارتفاعا في تسجيل الحالات.

وأكد أن الخدمات الصحية لاتزال تواصل تقديم خدماتها من خلال جميع المراكز والمنشآت التابعة لوزارة الصحة، حيث قامت مراكز تأكد بإجراء 5.434.142 مسحة، وقدّمت عيادات تطمن خدماتها لـ1.645.452 مراجعاً، كما قدّمت استشاراتها الصحية والطبية لـ22.113.480 عبر مركز 937.

 

اقرأ أيضاً:

كورونا يتعافى في المملكة.. ولأول مرة دون الـ 200 منذ أشهر

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×