سيهات.. نعيم مكحل الحاضر رغم الغياب في اليوم العالمي للتطوع روّاد الكشافة السعودية شاركوا في الاحتفالات لإظهار مهاراتهم

سيهات: صُبرة

رغم مرور 225 يوماً على رحيله عن دنيانا؛ فإن نعيم عبدالله علي مكحل، كان الحاضر الأبرز في احتفال جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية باليوم العالمي للتطوع.

كان نعيم حاضراً في افتتاح رئيس الجمعية شوقي المطرود اليوم (السبت) مركزاً حمله اسمه الأول “نعيم للعمل التطوعي”، الذي سيعمل على استقطاب المتطوعين لخدمة المجتمع، تماماً كما كان مكحل طوال عقود حياته، متفانياً في خدمة مجتمعه ووطنه.

كان أبو عبدالله حاضراً في افتتاح فعالية “عطاء وطن” على أرض مركز الأمير فيصل بن فهد للمناسبات، بحضور عدد من شخصيات المجتمع.

تضمن الافتتاح جولة للتعريف بلجان الجمعية والمساعدات التي تقدمها وحجم العمل المناط بها، إضافة إلى أركان أخرى، منها ركن التطعيم، وركن مكافحة العدوى التابعين للتجمع الصحي الأول، وركن جماعة التصوير الضوئي.  وخلال الحفل، تم التعريف بالمشاركين في الساحة الخارجية، وهم الأسر المنتجة، والمعارض الفنية، ورواد الكشافة السعودية.

وفي كلمته، ذكر المطرود أن المملكة والعالم “يحتفيان بكل متطوع قدم جهده ووقته وإمكاناته في سبيل إيجاد حياةٍ أفضل”، مضيفاً أن الجمعية “تعتز بمواردها البشرية، هؤلاء الذين ساهموا في تحقيق أهدافها ورسالتها لتصبح مشهودة اليوم لكل العالم”.

وذكر أن الجمعية بدورها “تخدم الوطن الذي أثبت للجميع قيمة الإنسان في ظل الجائحة التي مازلنا نعيشها حتى اليوم، التي جعلت الحكومة تقدم المواطن والمقيم على كل المصالح الأخرى، لذا فجمعية سيهات حاضرة بكل ما تملك لإعطاء الوطن ما يستحقه، لذا جاء مركز “نعيم” للعمل التطوعي في توقيته المناسب ليوظف كل إمكانات أبناء المجتمع، للوصول لرؤية المملكة والتحفيز على التطوع”.

إلى ذلك، يشارك روّاد الكشافة السعودية في احتفالات الجمعية. وذكر قائد البرامج في رابطة روّاد الكشافة الرائد محمد السبع أن الرابطة تحتفي كل عام بيوم التطوع الكشفي، ويعدونه فرصة لاستثمار مهاراتهم الكشفية في السلك التطوعي كمشاركتهم زيارة دار المسنين في هذا العام. 

أوضح السبع أن الحركة الكشفية هي حركة شبابية تربوية تطوعية عالمية، هدفها تنمية الشباب بدنيًا وثقافيًا، أسسها ووضع قواعدها اللورد بادن بأول عام 1907، وتأسست رسمياً في المملكة عام 1961. وأشار إلى أنّ هذه الحركة تقبل بانضمام الذكور والإناث بمختلف الأعمار والجنسيات.

وبيّن السبع مراحل الكشافة في الرابطة استنادًا على الأعمار من البراعم إلى القادة والرواد الذين يعتبرون في مرحلة الخبرة، حيث يستفاد منهم في تقديم الخبرات الكشفية والاستشارات المنوعة في المؤتمرات والبرامج المحلية والعالمية.

وأضاف السبع أن القادة والرواد في الرابطة الكشفية يساهمون في نقل خبراتهم بالأخص للمدارس ليتم تعليم الجيل الصاعد المهارات الكشفية كالتدريب على استخدام الأدوات الفنية والكهربائية والسباكة والنجارة ومهارة الالتزام واستثمار الوقت ومهارات دراسية وكشفية غيرها. وأكّد السبع على علاقة رابطة روّاد الكشافة السعودية بوزارة البيئة والمياه والزراعة وإسهام ذلك في التشجير ومكافحة التصحر في المملكة.اقرأ أيضاً:

يوم حزين في سيهات برحيل رجل مُجتمع.. الدموع تودع “المكحّل”

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×