تبرع به السيد السلمان.. آل يوسف: مركز الفحص الشامل نموذجي للكشف المبكر عن الأورام يستقبل 1000 عينة يومياً لخدمة 30 مركزاً صحياً في الشرقية

القطيف: صُبرة

أشادَّ مدير مركز الفحص الشامل، أخصائي المختبر، رمزي حسن آل يوسف، بمركز الأورام الجديد بالقطيف، قائلاً “المركز الجديد سيكون نقلة رائدة ونموذجية بالمنطقة، على إثرها تزداد سعة المختبر لاستقبال أكثر من 1000 عينة باليوم، إضافة إلى الكشف المبكر عن أورام البروستاتا والقولون وسرطان الثدي”.

وأوضح عّبرَّ مقطع فيديو بثه مستشفى القطيف المركزي، على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي في “تويتر”، أن المركز مسؤول عن جميع فحوصات اللياقة، والتي تضم: خدمات خاصة بالأعمال الوافدة، خدمات تطلبات التوظيف القطاع الحكومي، متابعة الملاريا، رخص القيادة، تطعيم عمال الأغذية.

وأضاف أن المختبر المرجعي يتعاون مع أكثر من 30 مركزاً صحياً ويستقبل من 700 إلى 800 عينة يومياً، قائلاً “نحن مسؤولون عن استقبال جميع الفحوصات من مراكز الرعاية، أو التنسيق مع المختبر الإقليمي”.

وأكد آل يوسف أن المركز يُجري جميع الفحوصات، وأبرزها فحص السكري ووظائف الكلى، منوهاً إلى إضافة خدمة الفحوصات الهرمونية في العيادة المسائية من الساعة 3 إلى 10 مساءً، لاستقبال طالبي رخص القيادة.

وكان أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف، رعى اتفاقية بين المجمع الصحي، لإنشاء مركز الأورام المبكر والفحص الشامل بالقطيف، قبل نحو أسبوع، والمشروع من تمويل سماحة السيد علي الناصر السلمان.

اقرأ أيضاً:

برعاية أمير الشرقية.. السيد علي السلمان يمول إنشاء مركزاً لفحص الأورام في القطيف

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×