..وفعلتها بنت القيصوم.. شهد تتأهل إلى نهائيات “تحدي القراءة العربي”

القطيف: ليلى العوامي

من محمد آل عبدالباقي: مكتب التعليم بالقطيف

بعد أشهر من القراءة ثم القراءة ثم القراءة، تأهلت شهد ضياء القيصوم اليوم (الثلاثاء)، إلى التصفيات الختامية في “تحدي القراءة العربي” في نسختها الخامسة، ضمن أفضل 20 طالباً وطالبة على مستوى المملكة، من 125 متنافساً ومتنافسة على مستوى المملكة.

القيصوم، التي تدرس في المدرسة الثانوية الثالثة بتاروت التابعة لمكتب التعليم في محافظة القطيف، جاءت ضمن ممثلي المملكة في التصفيات الختامية التي ستقام في دبي.

وعن شعورها؛ قالت شهد لـ”صبُرة” “شعورٌ لا يوصف أن يحقق الإنسان حلماً كان ينتظره”.

ويترقب الوسط التعليمي إعلان اسمي الطالب والطالبة، اللذين سيمثلان المملكة في نهائيات هذه الدورة، التي تنعقد في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وكان الفائزون شاركوا في التصفيات المرحلية، التي انطلقت على مستوى المدارس، وعلى مستوى الإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات، لتجري التصفيات النهائية، الرامية إلى تسمية ممثلي المملكة من البنين والبنات.

ويستهدف مشروع تحدي القراءة العربي زيادة الوعي بأهمية القراءة لدى الطلبة في العالم العربي، وتعزيز الثقافة العامة لدى المشاركين، وتنمية مهارات التعلم الذاتي، والتفكير الناقد والإبداعي، وتنمية مهارات اللغة العربية لدى الطلبة في الاستيعاب والتعبير بطلاقة وفصاحة.

وفاق عدد المشاركين في منافسات الدورة الخامسة على مستوى المملكة مليون من طلبة مدارس التعليم العام، يمثلون أكثر من 22 ألف مدرسة، وبإشراف 23 ألف مشرف ومشرفة.

فيما تخطى عدد المشاركين على مستوى دول العالم عتبة 21 مليون طالب وطالبة، يمثلون 14 دولة عربية، و38 دولة أخرى حول العالم، ممثلين أكثر من 96 ألف مدرسة، وبإشراف أكثر من 134 ألف مشرف ومشرفة.   

بدوره، قدم مدير مكتب التعليم في محافظة القطيف عبدالله القرني، التهاني والتبريكات للطلبة الفائزين، مشيداً بمثابرتهم، ومثنيا على جهودهم، التي أينعت نتاجا رائعا، يمثل نخبة طلبة المملكة في هذا المجال.

كما هنأ القرني، ذوي الطلبة الفائزين ومعلميهم ومشرفيهم وقادة مدارسهم، خاصا بذلك منسقي ومنسقات تحدي القراءة العربي.

وأكد أهمية مشروع تحدي القراءة العربي، الهادف إلى “تنمية المهارات اللغوية لدى الطلبة، وتعزيز التفكير الإبداعي والناقد لديهم”، متمنيا لهم تحقيق بطولة هذه الدورة.

اقرأ أيضاً:

شهد القيصوم أنهت تصفيات “تحدي القراءة” في 30 دقيقة وتنتظر النتيجة بعد أسبوع

شهد القيصوم “ثانياً” في “تحدي القراءة” بالشرقية.. وتتأهل لتصفيات الرياض

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×