شهد القيصوم “ثانياً” في “تحدي القراءة” بالشرقية.. وتتأهل لتصفيات الرياض

القطيف: ليلى العوامي

نالت الطالبة شهد ضياء القيصوم من المدرسة الثانوية الثالثة بالقطيف المركز الثاني في مشروع تحدي القراءة على مستوى إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية في دورته الخامسه، من بين ٤٣ طالبة من جميع مدن ومحافظات المنطقة، شاركن في التصفيات ما قبل النهائية. ويضمن هذا المركز للطالبة المشاركة في التصفيات النهائية التي ستقام في الرياض. فيما حصلت الطالبتان مارية الجامع من الثانوية الثالثة بالقطيف على المركز الثالث، وزينب منير الخباز من الثانوية الرابعة بالقطيفعلى المراكز الرابع .

وعبرت الطالبة شهد القيصوم عن سعادتها بالمركز الذي حققته في مسابقة تحدي القرءاة، وقالت: “كلما قرأنا جيّدًا صار بإمكاننا أن نكون كتبًا مفتوحةً للعالم، نُفيد ونستفيد منها، وأن تصميمنا على فعل ما نريد، يجعل المستحيل ممكناً”. وأضافت “رحلتي في عالم تحدي القراءة تؤكد أن الهدف من الكتب ليس تسليتنا فقط، وإنما للثقافة والتوعية والتحصيل العلمي”.

وأعربت منسقة مشروع تحدي القراءة العربي بمكتب التعليم بالقطيف المشرفة التربوية كفاح المطر عن سعادتها بهذا الإنجاز، وقالت إنه “جاء ثمرة للجهود المبذولة في دعم الطالبة شهد”. وأضافت: “هذا التميز يضاف إلى سجل إنجازات طالبات القطيف، ويتناغم مع طموحات منظومة المتابعة والتحفيز والتوجيه، التي أسدتها أسرة الفارسة وقيادة مدرستها وإدارة مكتب التعليم”. وأشارت كفاح إلى أن “هذا الفوز يعزز الخطوت الواعدة للفوز في المنافسات التي ستقام على مستوى المملكة، ثم على مستوى الوطن العربي”.

وهنأت المطر قائدة المدرسة الثانوية الثالثة بالقطيف منى الحداد وقائدة المدرسة الثانوية الرابعة في القطيف فاتن البحراني لجهودهما الطيبة في احتواء طالبات التحدي ودعمهمن بالتحفيز والتوجيه والمتابعة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×