70 طالباً من القطيف ودارين وصفوى يؤدون اختبارات PISA الدولية

من محمد آل عبد الباقي: مكتب تعليم القطيف

أدّى 70 طالباً من 3 مدارس بنين في القطيف، أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء، اختبارات البرنامج الدولي لتقييم الطلبة ٢٠١٨ م (Program for International Student Assessment ).

ويستهدف البرنامج تقييم وقياس المهارات المعرفية للطلاب من فئة ١٥ سنة. وشمل الاختبار مدرسة دار الحكمة الثانوية بالقطيف ٣٥ طالبا، ومدرسة صفوى المتوسطة ١٢ طالباً، ومدرسة عاصم بن عمر بن الخطاب الثانوية بدارين ٢٣ طالبا.

وتابع الاختبار مشرفون تربويون بمكتب تعليم القطيف، هم: عماد الغامدي، وخالد الشهري، وفهد آل رقيب، وعلي الشيتي، وعبدالله البيشي، وأحمد الشراحيلي.

ويقوم المكتب التنسيقي لتقويم الأداء والاختبارات الدولية بوزارة التعليم بالعاصمة الرياض بالإشراف على تنفيذ هذا الاختبار على مستوى المملكة، على نحو متزامن، بالتنسيق مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الدولية، التي تتخذ من العاصمة الفرنسية باريس مقرا لها.

وتركز هذه الاختبارات على ثلاثة مجالات أساسية هي: القراءة والرياضيات والعلوم الطبيعية، وتقام كل ثلاث سنوات، ويجري التركيز، في كل مرة، على واحد من هذه المجالات الثلاثة.

وتهدف إلى مقارنة مستويات الطلاب في دول العالم، والوقوف على أوجه القصور لديهم، واستفادة الدول غير المتفوقة من تجارب الدول المتفوقة، ودراسة فعالية المناهج المطبقة، وطرق تدريسها، والتطبيقات العملية الخاصة بها، وبحث أثر المناهج الدراسية، وطرق التدريس، والخلفية الاجتماعية والبيئية للطالب والمعلم والإدارات، وتقييم التحصيل ، وتوفير المعلومات؛ لتحسين التعليم والتعلم.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×