المتعافون من “كورونا” ببلازما الدم يقفزون إلى 132 خلال 11 يوماً "الصحة": نتائج الدراسة مازالت أولية.. ولكنها مُبشرة

الرياض: واس

في مؤشر جديد على جدواه، قفز عدد مرضى كورونا الذين استفادوا من العلاج باستخدام بلازما الدم للمتعافين من 100 إلى 132 مريضاً خلال 11 يوماً، وذلك ضمن دراسة بحثية يشارك بها مجموعة من الباحثين والمراكز البحثية في المملكة.

وبحسب وزارة الصحة؛ فإن الفريق البحثي يعمل بشكل مستمر على توسيع نطاق الدراسة في جميع مناطق المملكة، لتهيئة المنشآت الصحية التي ترغب المشاركة والانضمام لهذا البحث.

وأكدت “الصحة” أن الدراسة مازالت نتائجها أولية، ولم تظهر في الدراسة أي مؤشرات لخطورة هذا العلاج وأنه إجراء آمن ومفيد للمرضى، خاصة إذا تم أخذه في المراحل الأولى، إلا أن الأبحاث تحتاج إلى فترة للتأكد من جميع النتائج، وسيتم تقييمها ونشرها في الفترة القريبة المقبلة.

وأوضحت الوزارة أن “البحث لايزال يستقطب المتبرعين المتعافين من مرض كورونا عن طريق التسجيل مباشرة على الموقع الرسمي للدراسة على الانترنت، وعبر منصات التواصل الإلكترونية (تويتر) أو عن طريق الايميل أو الهاتف الخاص بالدراسة، وقد تواصل مع الموقع التعريفي الرسمي للدراسة عدد كبير من المهتمين من داخل وخارج المملكة تجاوز 18 ألف زائر خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وكانت “صُبرة” نشرت في 3 يوليو الجاري، موضوعاً ركز على نتائج علاج 100 مريض باستخدام بلازما الدم للمتعافين، وذكرت الوزارة ـ آنذاك ـ أن عدد المتعافين من الفيروس المتبرعين بالبلازما لدى الوزارة وصل إلى 512 متعافياً.. مزيد من المعلومات على هذا الرابط:

https://www.sobranews.com/sobra/69546

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×