البشائر تتوالى.. بلازما الدم ينجح في علاج كورونا.. وأول الغيث 100 متعافٍ في السعودية وزارة الصحة استقبلت 512 متبرعاً من المتعافين والطلبات تجاوزت 14 ألفاً

الرياض: واس

في بارقة أمل على طريق التصدي لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، أعلنت وزارة الصحة عن نجاح التجربة التي بدأتها في أبريل الماضي لاستخدام بلازما الدم في علاج أكثر من 100 مريض من المصابين بالفيروس داخل المملكة، وذلك ضمن دراسة بحثية شارك فيها نخبة من الباحثين والمراكز البحثية تحت إشراف الوزارة.

وأوضحت الوزارة – في بيانها الصادر اليوم – أن عدد المتعافين من الفيروس المتبرعين بالبلازما لدى الوزارة وصل إلى 512 متعافياً، وهو ما وصفته في بيانها بأنه “عدد ممتاز”، في ظل استمرار استقبالها لآلاف الطلبات التي تجاوزت 14 ألف من زوار موقعها الرسمي على الانترنت أو عبر التواصل على تويتر أو الايميل أو الهاتف الخاص بالدراسة.

ويعمل الفريق البحثي منذ ابريل الماضي على توسيع نطاق المنشآت الصحية القادرة على المشاركة في الدراسة من جميع القطاعات الصحية في المملكة. وقد شارك في الدراسة حتى الآن 19 مستشفى تتضمن “مستشفيات الحرس الوطني ومستشفى الملك فيصل التخصصي والفوات المسلحة والجامعات وكذلك القطاع الخاص”.

واعتبرت الوزارة أن بلازما المتعافين قد تكون “خط دفاع أولي” في مواجهة الفيروس المتفشي في ظل عدم وجود علاجات أو لقاحات ذات نتائج جيدة حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×