“ابن المقرب” يحتفي بحصاد عقد من النشاط.. ويكرم مؤسسه باسم العيثان

القطيف: صُبرة

عبر تطبيقي “زوم” و”اليوتيوب” تلقى ملتقى ابن المقرب الأدبي عبارات الثناء والمديح من الأدباء والشعراء والمثقفين داخل المملكة وخارجها، وذلك في احتفاليته التي نظمها مساء أمس (الثلاثاء) بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيسه. وحملت الاحتفالية مسمى  “حصاد عقد”.

وبدأ الاحتفال الافتراضي بمقدمة موجزة عن الملتقى، ألقاها مدير الاحتفال إبراهيم بوشفيع، الذي أدار الأمسية إلى نهايتها.

شهادات أدبية

بعدها افتتح الاحتفال بكلمة رئيس الملتقى علي طاهر، الذي تحدث عن الملتقى ورؤيته ورسالته. أعقب ذلك وقفة أولى للاستماع لخمس شهادات أدبية من أسماء لامعة ومميزة، شاركت الملتقى مسيرته الإبداعية، وهم: الأديب خليل الفزيع، الشاعر فريد النمر،  الشاعرة تهاني الصبيح، الشاعر  الدكتور حسين السماهيجي (من مملكة البحرين)، ويوسف الحربي مدير الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون فرع الدمام .

تقرير مرئي

بعدها تم عرض تقرير مرئي، عن أهم محطات الملتقى منذ بداية تأسيسه وحتى الآن، موثقًا لأهم فعالياته وأنشطته الثقافية والأدبية، ومنجزاته الإبداعية والثقافية والاجتماعية. ثم في وقفة أخرى، تم الاستماع فيها لخمس شهادات أدبية أخرى من أدباء لامعين حول الملتقى ونشاطه وموقعه الثقافي والأدبي والاجتماعي، شارك فيها الرئيس السابق لجمعية الثقافة والفنون بالدمام الشاعر أحمد الملا، الشاعر هادي رسول، الشاعرة زهراء المتغوي (من مملكة البحرين)، الشاعر جاسم الصحيح، وأخيراً الأديب جبير المليحان.

 

لفتة مفاجئة

وفي لفتة مفاجئة، استلم رئيس الملتقى علي طاهر زمام الحديث، ليعلن عن تكريم خاص للمؤسس الأول للملتقى باسم العيثان، الذي كان له سبق المبادرة في تأسيس الملتقى والاستمرار بمتابعة أنشطته رغم مختلف التحديات والظروف.

ومن جانبه، أبدى العيثان شكره العميق لهذا التكريم الذي وصفه بإنه تكريم لجميع الأعضاء، مثمناً اللفتة الكريمة من الملتقى.

وقبل الختام، كانت هناك ثلاث مداخلات قصيرة لرشيدة فقري من المغرب، والدكتور رحمن غركان من العراق، وكريم رضي من البحرين، اتفقوا فيها على تقديرهم للملتقى، وشكرهم العميق له، وتثمنيهم للجهود الفريدة التي يقوم بها في خدمة الأدب والثقافة والشعر.  وأعلن الملتقى بهذه المناسبة عن خصم بنسبة 30% على جميع إصداراته الموجودة لدى دار أطياف للنشر والتوزيع، ولمدة 10 أيام من تاريخ الفعالية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×