6838 وصلة إليكترونية تتحدث عن وجدان الفرج في Google قبل فوزها بجائزة مايكروسوفت لم تكن معروفة إلا عبر حساباتها الشخصية

القطيف: صُبرة

في أسبوع واحدٍ؛ حقّقت المعلمة وجدان الفرج حضوراً في محرّك البحث Google وصل إلى 6838 وصلة إليكترونية، في المواقع السعودية. وطبقاً لمحرك البحث العالمي؛ فإن اسمها الثنائي ورد في 5610 وصلة، فيما ورد اسمها الثلاثي “وجدان محمد الفرج” في 945 وصلة، واسمها الرباعي “وجدان محمد سلمان الفرج” في 383 وصلة إليكترونية.

وحققت الفرج هذا الحضور المفاجيء والسريع بعد فوزها بجائزة “المعلم الخبير” الذي ترعاه شركة مايكروسوفت العالمية، في مسابقتها الأسبوع الفائت بسانغفورة. وفور فوزها؛ عُوملت بوصفها “أيقونة وطنية”، في وسائل الإعلام السعودية التي لاحقتها، وأجرت معها ثلاث فضائيات حوارات متلفزة، عدا الصحف الورقية والإليكترونية التي روّجت اسمها على نطاق واسع، محتفلة بتحقيقها فوزاً عالمياً في مسابقة ذات معايير عالية.

وفي المسابقة؛ قدمت الفرج مشروعين للفوز بالجائزة، أحدهما تم إنجازه قبل المؤتمر، بتطبيق أسلوب مهارات التفكير الحاسوبي التي تكسب الطالب مهارات متعددة. وفيما طُرح المشروع الثاني على المتسابقين في المؤتمر وطُلب إنجازه خلال ٢٤ ساعة بمعايير عالية، ويستهدف معالجة مشكلة بيئية بأسلوب مهارات التفكير الحاسوبي، واستطاعت المعلمة الفرج تحويله من مشروع بسيط إلى تعلم بالمشاريع وفق منهجية تكسب الطالب مهارات منوعة في العلوم والتقنية والبرمجة والهندسة والفنون والحساب واستخدمت فيه تقنية المايكروبت.

ويأتي انتشار اسمها السريع في 6838 وصلة، حتى صباح اليوم، لافتاً بقياس وضعها قبل فوزها بجائزة مايكروسوفت، إذ كانت الفرج تعمل بصمتٍ في البرامج الحاسوبية وتطبّق بعضها على طالباتها في المدرسة التي تعمل فيها ببلدة العوامية، بمحافظة القطيف السعودية، ولم تكن مهتمةً بنشر منجزاتها واسمها إلا في نطاق محدود لا يتعدى حساباتها الشخصية في بعض مواقع التواصل الاجتماعي.

يجدر ذكره أن الفرج كُرّمت على نطاق رسمي رفيع في المملكة، وصباح أمس كرّمها نائب أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، في مكتبه بمقر الإمارة. كما هنّاها وزير التعليم الدكتور محمد العيسى يوم إعلان فوزها، وكذلك مدير تعليم المنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس.

نائب أمير الشرقية مهنئاً المعلمة الفرج: واصلي العطاء.. والنجاح لا حدود له

واقرأ أيضاً

11 خطوة أوصلت وجدان الفرج إلى منصّة “المعلم الخبير” في مايكروسوفت

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com