الزوجة اللبنانية تردّ على الاتهامات: التزمتُ الصمت لسنواتٍ.. احتراماً لعائلة الخلَف الكريمة مسؤول الرعايا في السفارة زار الأسرة في البقاع الغربي ليطمئنّ إلى أحوالها

ما هي قصة إيقاف راتبه التقاعدي..؟ وقصة عودته إلى المملكة في مارس الماضي..؟

القطيف: صُبرة

“يؤسفني بشده هذا المستوى اللا أخلاقي الذي وصلنا اليه بالإساءة إلى زوجي أحمد الخلف وعشيرته، نتيجة التصرفات اللامسؤولة… وقد عملت جاهدة طيلة السنوات الماضية على حفظ ماء الوجه وعدم الإساءة الى عائلة الخلف الكريمة التي لم أرَ منها إلاّ كل خير”..

ماذا حدث في شرطة صفوى والدمام..؟

هذا ما ردّت به زوجة المواطن الخلف التي يتّهمها أبناء زوجها باحتجاز أبيهم في لبنان. وجاء هذا الردّ بعد تواصل “صُبرة” معها، في مقرّ سكنها الحالي في قرية سُحمر في البقاع الغربي اللبناني. وقالت السيدة رنا أسعد علي إن “انتقال زوجي الى لبنان كان بناءً على طلبه حفاظاً منه على سلامته و سلامة عائلته”، على حدّ قولها.

شرطة الدمام وصفوى

وأضافت “كلامي هذا تؤكده الوثائق و الأدلة القانونية الموجودة ضمن الجهات و المراكز القانونية في المملكة العربية السعودية، وتحديداً في مركز شرطة شمال الدمام، ومركز شرطة صفوى”.

الوضع الصحي

وإلى من يهمه الأمر بالنسبة للوضع الصحي  لزوجها أحمد الخلف قالت؛ “أعلمكم بأنه مصاب بمرض الزهايمر بمراحل متقدمة، عن عمر ٦٨ سنة وليس ٧٠ سنة كما ادّعى [ابنه] بدر”.

وقالت “للأسف الشديد ذلك كان نتيجة صدمة نفسية قوية”. وذكرت السيدة رنا اتهاماتٍ تتحفظ “صُبرة” على نشرها، لأسباب قانونية.، وأرجعت السيدة رنا المشكلة إلى “نتيجة خلافات عائلية”.

إيقاف الراتب التقاعدي

وناشدت الزوجة اللبنانية “جميع الجهات الرسمية المعنية في المملكة التدقيق في آلية ايقاف راتب أحمد الخلف التقاعدي، من بنك [……]”.، على حدّ قولها، وأضافت “تمت مراجعة قسم خدمة الزبائن [تقصد العملاء] لمعرفة آلية ايقاف الراتب ولم أحصل على أي توضيح منهم حتى تاريخه”.

وأوضحت أن “جهة صرف هذا الراتب تنحصر في تغطية نفقات العلاج الخاصة بالمواطن أحمد الخلف الذي يدّعي أولاده خوفهم و حرصهم عليه، مع مصاريف بناته الثلاث وزوجته بالإضافة لزوجته وابنته في المملكة”.

غير متغيّب

وأكدت السيدة رنا أن زوجها الخلف “غير متغيب أو مجهول الإقامة”، وقالت “رقم هاتفه معروف (الذي تم ايقافه منذ ٦ أشهر   بطرق غير قانونية عن طريق أولاده)، و منزله الكائن في البقاع الغربي معروف”.

كما أكدت الزوجة زيارة رئيس قسم الرعايا السعوديين في السفارة السعودية سعود الدهمشي للمنزل أمس الأول وقالت “تشرفنا بزيارة المسؤول عن شؤون الرعايا السعوديين سعود الدهمشي الى منزلنا للاطلاع على الوضع الصحي لزوجي والاطمئنان عليه”.

وكشفت الزوجة زيارة زوجها المملكة في وقت سابق من هذا العام، قائلة “قام زوجي بزيارة المملكة بشهر اذار (مارس)، من هذا العام ولم يحضر أحدٌ من أولاده للاطمئنان عليه”، متسائلة “لا أعلم كيف تم اعتبار زوجي متغيباً أو مفقوداً”. وأضافت “كما حضر زوجي الى السفارة في الشهر السادس من هذا العام بشكل شخصي وبحضوري و حضور المحامي الاستاذ حسين هزيمة، وذلك في مقر السفارة الكائن في بيروت بناءً على طلب السيد سعود الدهمشي”.

واختتمت السيدة رنا تصريحها لـ “صُبرة” بقولها “كل هذه الأدلة و الإفادات موجودة في السفارة السعودية ببيروت، والموضوع الآن بعهدة السفارة الممثلة بشخص سعادة السفير وليد البخاري المحترم”.

اقرأ أيضاً

السفير بُخاري لـ “صُبرة”: ملفّ المواطن أحمد الخلف تحت المتابعة وهناك “نتائج طيبة”

مسؤول الرعايا السعوديين في لبنان: ملف الخلَف “حساس”.. وننتظر توجيه الخارجية

‫28 تعليقات

  1. يعني هاي زوجته قاعده تستغل سفارتنا علشان انها اتقول أنهي مظلومه. والله شي يجيب العار.
    الظالم ماراح اقول انه أظلم و اللص مش راح اقول ليكم انه قاعد يسرق.

  2. الله يعينه
    انتوا متأكدين ماهو صاير ‘رهينه ‘؟
    الصور واضح موضوعين للملعبه في المشاعر

  3. اول شي ما في باسل الحرشي في بلدة سحمر بكفي مسخرة و سخافة عم تجيبو اسماء عائلات من بلدة سحمر وتكتبو عن لسانن بي اسماء مستعارة كل واضح والحقيقة مبيني والسفارة عم تابع الموضوعحاج تسخفو حالكن مفكرين حالكن اذكياء والعالم هبلة

  4. خلص بكفي اكاذيب عم تجيبو اسماء عائلات من بلدة سحمر وتكتبو عن لسانن بي اسماء مستعارة بكفي هبل وسخافة مفكرين العالم هبلة

  5. ما هو ‘مفقود’ من جهة
    والسولطات السعودية من جهة اخرى
    من صجكم؟ الناس مو اخبيه علشان اصدقون هل الخورافه

  6. انا ما بعوور راسي ويه القصه بس ليه البيت لونه اصفر كأنه سجن في ألمانيا في عصر الثمانينات.
    أعوذ بالله.

  7. الشيء المثير للضحك انه الأخت شمس كانت تقول إنها “تعيش مع والدها بكل امان وسلام”
    الأن لا تستطيع أن تنظر على والدها وبحاجة إلى الأخت الصغيره أن تلمسه نيابتا عنها. ماذا حدث للتغيير المفاجئ؟
    هاذهي فقط مسرحيه لكسب الرأي العام وللشفقه لكسب الأموال

  8. وش فيكم يا سعوديين لازم تصدقون الخزعبلات اللبنانية
    لو هي كانت من جد مهتمه بزوجها لما ذوكرت راتبه التقاعدي أكثر من خمس مرات. الاهتمام من جد موجود.

  9. خلص استحو على حالكن كل وحدة عاملي حالة بتفحم وبتحلل على زوقى وللى لي ستحو ماتو بتناقضو حالكن بحالكن عيب عليكن

  10. انا أوافق مع الأخ سليمان
    من الواضح انا هناك أكاذيب من طرف الزوجة اللبنانية. هي أعلنت ان هو مصاب بالزهايمر في مرحله متقدمه. بس منذوا متى؟ لو تم عرض زوجك لطبيب أو أخصائي لقال لها أن مرض الزهايمر يتطور ويظهر تدريجيا في سنوات وفي اي مرحله من الزهايمر هو فيه. من المؤكد أنا الزوجه لم تعرضه على طبيب وتريد السلوطات السعودية لتخفي حقيقه ما يجري.
    للأسف هاذا الصحيفة وضعت نفسها في فئة الإعلام الأجنبي. يعرضون لك ما تريد رؤيته ، ويتركون ويحذفون ما لايردون أن تسمعه.

  11. عندنا سؤال يا رنا أسعد .. لماذا ابو مصطفى في بيت اهلك؟؟ ولماذا تتحججي بأن بناتك يخافوا منه؟؟ ولماذا شمس مو حابة تحط يدها على ابوها؟ وواضح أنه دانة فرحانة بشوفة أبوها.. الحقيقة أصبحت واضحة يا ملكة

  12. طيب يا محرر صبره هل تواصلتم مع شهود العيان مثل الاخت بالتعليقات او تجاهلتم الحقيقه ؟؟ اتوقع ان الاون لتصحيح ماقمتم به من اساءه وتشهير الى ابناءه في صفوى فالحقيقه واضحه وشهود العيان موجوده وبيدكم ايصال الحقيقه الى السفاره

  13. الأخ الكريم: التعليقات التي لا تُنشر هي: ما يتضمن اتهامات بجرائم من دون أدلة، الإساءات الشخصية، ما يُخالف النشر حسب أنظمة المملكة العربية السعودية.

  14. الشيء المثير للاستعجاب
    يعني هي الزوجة اللبنانية تقول في المقالة انها تعالج وتهتم بزوجها وليس مفقودا والخ.
    بس ليش تحتاج السلوطات السعودية بالكشف عنه؟ ليه ماعندها تقارير طبيه من المستشفى تثبت بأنه مريض؟ في شي مخفي و ما انقال. إلا إذا مافيش تقارير وتم البلاغ عنه لحضور السلوطات لوضعه الصحي.

  15. نتمنى من الصحيفه التواصل مع الشهود عيان من سمحر ومعرفه الحقيقه او اعطائنا ايميلاتهم للتواصل معاهم

  16. مو المفروض السفارة ترجع المواطنين السعوديين إلى بلدهم علشان التظاهرات إلى صيره في لبنان. القرار كان صادر قبل ثلاثة أسابيع. غريب ليش ما رجعوه.

  17. اي ينشاف الرجال ماهو في وعيه
    وليه البنت الي لابسه زيتي تحاول تبتسم؟

  18. انا شفت السالفة في التويتر.
    بس ليه الصحيفة ما تسوى مقابلة مع الأخ أحمد الخلف أو أهل سحمر. القصه المفروض ما تكون انحيازيه. مو بس طرف الزوجه. جميع الأطراف علشان الحقيقه تظهر.

  19. للأخت شمس أو السيدة رنا.
    أنا لا علاقة لي بالسفير أو بالسفارة السعودية. انتي التي لديها مشاكل مع هولاء. جميع اهلي سحمر بالإضافة لعائلتي عارفوا بالذي تفعلينه بهذا الرجل. الاخبار تنتشر بسرعة أكثر مما تتصورين.
    الصفيحة راح تكون كافيه للشهود. وللعلم لم تجيبي على السؤال، لماذا كان ‘زوجك’ مرمي؟!

  20. للتنويه فقط من سحمر و يمشي حافي القدمين بالضاحية مفارقة غير مقبوله لان الضاحية في بيروت و سحمر في البقاع الغربي ولا وجود لعائلة الغانم بسحمر .
    الاخت الكريمة لست بحاجة ان تنتظري المجلة لتطلبك كشاهدة فمن باب الأمر بالمعروف بامكانك النزول الى السفارة السعودية ببيروت و تقديم شهادتك لان القضيه برمتها اصبحت بتصرف السفارة السعودية ممثلة بسعادة السفير وليد البخاري المحترم

  21. أنا من قرية سحمر ولدي استفسار
    لماذا لم تفصح السيدة رنا لصحيفة صبرة عن الأسباب التي ادتها لرمي هذا الرجل الذي تدعيه كزوج لها في بيت والدها، لدرجة انه كان يمشي عاري القدمين في شوارع الضاحية؟ هل هذا كان نتيجة “خلافات عائلية ” ام لتتخلص منه؟
    سننتظر من الصحيفة أن تأخذنا كشهود عيان.

  22. الأخ الكريم.. لا يمكننا نشر أي تعليق يتضمن اتهاماً بجريمة، أو يخالف أنظمة النشر في المملكة العربية السعودية.

  23. الأخ الكريم.. لا يمكننا نشر أي تعليق يتضمن اتهاماً بجريمة، أو يخالف أنظمة النشر في المملكة العربية السعودية.

  24. اثبتي لينا انهم سروق فلوسه والبطاقات مع من
    كيف حضر السعوديه في وين سكن اثبتي بالصوره ختم دخوله السعوديه اذا كنتي صادقه
    حصلتي لك ناس تضحكي عليهم

  25. في الصور من اسبوعين وجهه أسود .. واليوم ما شاء الله منور واضح تعمد الاهتمام .. نطالب بتحليل الدم لكشف الحقيقة المخفية .. لمعرفة الأدوية التي تم تعمد اعطائها إياه بالحيلة .. التي سببت في تدهور قدراته العقلية خصوصا في السنة الأخيرة . اي ظلم وافتراء .. حسبي الله على كل من وقف معاكم وأيدكم
    ( ألا لعنة الله على الظالمين)

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com